آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-11:04م

أخبار وتقارير


معالي وزير الاوقاف والارشاد يترأس لقاء دوري باللجان العاملة لتسيير موسم الحج للعام الحالي 1438م

الأحد - 20 أغسطس 2017 - 08:06 م بتوقيت عدن

معالي وزير الاوقاف والارشاد يترأس لقاء دوري باللجان العاملة لتسيير موسم الحج للعام الحالي 1438م

مكة (عدن الغد) خاص:

ترأس معالي وزير الاوقاف والارشاد القاضي د/ احمد عطية برؤساء اللجان العاملة لتسيير موسم الحج للعام 1434 هجريه ومدراء فروع مكاتب الاوقاف والارشاد بالمحافظات .

وخلال اللقاء الذي حضره نائب القنصل اليمني لشؤون الحج الاستاذ/احمد السعدي أكد معالي الوزير ان عملية التهيئة والترتيب لتسيير حجاج بيت الله الحرام بدأت منذ شهر يونيو 2017م وبالتنسيق مع كافة الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية والتي ساهمت وبشكل كبير في نجاح موسم الحج لهذا العام .

وأشار إلى انه تم بعون الله تفويج عدد ( 16000) حاج من اجمالي ( 255 24) حاج لهذا الموسم وان الاوضاع تبشر بخير وتسير وفق وتيرة عالية، مشددا" على اعضاء اللجان المختصة التحلي بالمسؤولية والتعامل بجدية عالية كلا في مجال عمله للمساهمة الفاعلة في انجاح موسم الحج لهذا العام، وتخفيف معانات حجاج بيت الله الحرام وتذليل كافة الصعاب التي تواجهم .

وأردف " ان وزارة الاوقاف والارشاد مسؤولة عن الحجاج الوافدين عبر الوزارة ووكالات السفر القادمين من اليمن فقط وعددهم (24255 ) حاج وتأمين اقامتهم في مخيمات منى وعرفات ومن وجد في هذه المخيمات المخصصة للحجاج الوافدين من الاراضي اليمنية، من المقيمين او الزائرين سيتم تبصيمهم وترحيلهم من قبل السلطات بالمملكة العربية السعودية، مثمنا" جهود المملكة العربية السعودية لتسهيل وصول حجاج بيت الله الحرام إلى الاراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية .

من جانبة أشار نائب القنصل اليمني لشؤون الحج والعمرة احمد السعدي إلى الخطوة الايجابية في اعادة ترتيب الوضع الطبيعي لوزارة الاوقاف والارشاد بقيادة معالي الوزير احمد عطية ولملمة جهود كافة موظفيها وتسخير كافة الامكانيات المتاحة ليكون موسم الحج لهذا العام متميزا ومتجاوزا" لكافة القصور والسلبيات التي رافقة الاعوام السابقة .

فيما أكد وكيل وزارة الاوقاف والارشاد لشؤون التوجية والارشاد الشيخ/ محمد عيضة شبيه على اهمية العمل صفا" واحدا" و بروح المسؤلية بعيدا" عن الحزبية والمناطية، مشددا" على موظف الاوقاف والارشاد ان يكونوا نموذجا" رائعا" في التعامل لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتسيير مهامهم، مؤكدا ان المواطن اليمني ارهقت كاهلة الحروب والازمات وبحاجة اليوم لتضميد جراحة وتخفيف معاناتة .

فيما استعرض الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة طارق القرشي اهمية عمل اللجان وتقييم ادائها لتستطيع تحقيق كافة الاهداف المنشودة وبصورة ايجابية .

حيث فتح باب النقاش والمداخلات من قبل اعضاء اللجان ومكاتب الاوقاف والارشاد بمحافظات الجمهورية اليمنية والتي اكدت في مجملها اهمية توحيد الصفوف والتكاتف والعمل سويا" لانجاح موسم الحج لهذا العام 1438هجرية مثمنين الخطوات الايجابية لمعالي وزير الاوقاف والارشاد للارتقاء بوضع الوزارة نحو الافضل .

#اللجنة_الاعلامية_لبعثة_الحج