آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-11:39م

أخبار وتقارير


مقرب من المخلوع يهاجم قيادي حوثي ويصفه بالصعلوك

السبت - 19 أغسطس 2017 - 03:06 م بتوقيت عدن

مقرب من المخلوع يهاجم قيادي حوثي ويصفه بالصعلوك

صنعاء (عدن الغد) خاص:

شن أحد أقرباء الرئيس اليمني السابق علي صالح هجوماً حاداً على قيادي حوثي هاجم الرئيس المخلوع قبل أيام، حيث حرض وزير في حكومة بن حبتور بصنعاء على التخلص من صالح .

وهاجم توفيق آل عفاش نجل شقيق الرئيس المخلوع، وهو رئيس مجلس إدارة شركة التبغ والكبريت سابقاً، القيادي الحوثي حسن زيد وزير الشباب والرياضة في حكومة بن حبتور، رداً على تصريحاته ضد المخلوع صالح .

وجاءت تصريحات الوزير زيد في ظل الحشد الذي يجهز له المؤتمريون يوم 24 من هذا الشهر، حيث كتب في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن على الحوثيين أن يعلنوا لحشد قبلي مسلح على مداخل صنعا، حيث أشار لهم أن :"يتهيبوا تفجير الصنفور مع أن ألم التخلص منه أقل مليون مرة عن ألم الصبر عليه".

ونعت توفيق في تغريدة له على تويتر الوزير حسن زيد بالصعلوك، حيث قال :" على الصعلوك حسن زيت يعلم ان بيننا الف صنفور!".

ويستعد المؤتمريون للاحتفال بالعيد الـ35 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام، حيث دعا الرئيس المخلوع كافة قيادات واعضاء وافراد الحزب للحضور لأحياء هذه الذكرى .

فيما تبين مجريات الأحداث أن تحالف المؤتمر والحوثيين قد وصل إلى نهايته، حيث تسببت رفع المؤتمريون لصورة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى اشتداد حدة الخلاف بين التحالفين .

ويدعو قيادات حوثية إلى حشد شعبي مسلح لوقف المهرجان الذي دعا له الرئيس المخلوع وانصاره، فيما يستعد المؤتمريين لمجابهة الحوثيين بنفس الأسلوب.

ويرى مراقبون أن تحالف الحوثي وصالح قد استنفد أسباب بقائه في ظل رفض متصاعد من قواعد الطرفين لبقاء هذا الحلف الذي لا تجمعه أي قواسم مشتركة والرغبة الظاهرة لدى الحوثيين للاستحواذ على نصيب حزب صالح الذي يحول دون استكمال مشروع الحوثي في الجانبين السياسي والثقافي.