آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:27ص

أخبار المحافظات


بتمويل بترومسيلة .. جهاز أشعة سينية لمستشفى غيل بن يمين ومعملي حاسوب لثانويتي العليب وغيل بن يمين

الخميس - 17 أغسطس 2017 - 05:27 م بتوقيت عدن

بتمويل بترومسيلة  .. جهاز أشعة سينية لمستشفى غيل بن يمين ومعملي حاسوب لثانويتي العليب وغيل بن يمين

حضرموت (عدن الغد) خاص :

دُشن اليوم بمستشفى مديرية غيل بن يمين عمل جهاز الأشعة السينية وافتتاح معملي الحاسوب بثانويتي العليب للبنين وغيل بن يمين والممولة من شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول " بترومسيلة  " حيث تأتي هذه المشاريع في إطار مشاريع دعم القطاعات الخدمية لمناطق امتياز شركة بترومسيلة بمحافظة حضرموت .

وقال صالح مولى الدويلة مدير عام مديرية غيل بن يمين رئيس المجلس المحلي أن تدشين العمل بجهاز الأشعة السينية سيحدث نقلة نوعية للخدمات الصحية التي تقدمها المستشفى لأبناء غيل بن يمين والمناطق المجاورة لها .

واعتبر مولى الدويلة أن توفير معامل الحاسوب لثانويتي العليب وغيل بن يمين تحول آخر في مسار العملية التربوية والتعليمية سيحقق نهوضا تربويا وتعليميا متميزا على مدى السنوات القليلة القادمة وسيسهم في تحسين جودة التعليم بالمنطقة  .

وعبّر المدير العام لمديرية غيل بن يمين عن شكره وامتنانه لقيادة شركة بترومسيلة ممثلة بالمدير العام التنفيذي محمد أحمد بن سميط مشيدا بما قدمته الشركة من مساهمات في العديد من الجوانب الخدمية التي تحتاجها المديرية.

ولفت مولى الدويلة إلى البوادر التي وصفها بالطيبة لقيادة الشركة وكوادرها في تبني العديد من مشاريع التنمية المحلية المرتبطة

ارتباطا مباشرا باحتياجات السكان المحليين مؤملا تعويض المنطقة عن سنوات التهميش والحرمان السابقة .

نائب المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة لقطاع دعم الأعمال المهندس محمد عبد الله بن بنهان جدد التأكيد على أهمية فتح قنوات تواصل مع المجتمعات المحلية لمناطق امتياز الشركة على اعتبار ذلك جزء أساسي من دور الشركة ومسئوليتها الاجتماعية .

وأضاف " رغم الظروف المالية القاسية التي تمر بها الشركة إلا أننا لن نألوا جهدا في تقديم العون والمساعدة لمناطق الامتياز بشكل خاص وبقية المناطق في محافظة حضرموت بشكل عام  .

وأشار نائب المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة إلى أن مشاريع التنمية التي تنفذها الشركة لا تنحصر على مايقدم من دعم من الميزانية العامة للشركة حيث أنه يتم التنسيق مع نقابة الموظفين بحيث يتم تقديم تبرعات من رواتب الموظفين وتدفع الشركة مبلغ مماثل لما يتم جمعه من تبرعات وتنفذ بها بعض المشاريع عبر لجنة العمال الخيرية .

ونوه إلى ما يقوم به المختصين في اللجنة من نزولات ميدانية لرفع الاحتياجات الضرورية والعاجلة والعمل على تلبيتها والإشراف على تنفيذها معتبرا هذا التكامل بين إدارة الشركة ولجنة العمال الخيرية استشعار الجميع بالمسئولية الاجتماعية .

واختتم بن بنهان أن افتتاح غرفة الأشعة السينية بمستشفى غيل بن يمين ومعامل الحاسوب بثانويتي العليب وغيل بن يمين سيعقبه الكثير من المشاريع التنموية سيتم التنسيق بشأنها مع السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة.

وشكر الأخ يزيد الصدفي مدير إدارة الصحة والسكان بمديرية غيل بن يمين جهود شركة بترومسيلة في دعم القطاع الصحي مشيرا إلى أن توفير جهاز الأشعة السينية سيوفر العناء على ابناء المنطقة وسيمكنهم من تلقي العلاج داخل المديرية .

 

وأشار الصدفي إلى أن مشروع جهاز الاشعة السينية رافقه عملية تدريب وتأهيل للعاملين الفنيين للعمل على الجهاز واستخدامه بطريقة مثلى حيث كان برنامج التدريب ضمن مكونات المشروع الذي يعتبر إضافة نوعية للخدمات التي تقدمها المستشفى  .

 

بدوره أثنى الأخ ناصر القرزي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية غيل بن يمين على الجهود التي اضطلعت بها شركة بترومسيلة لدعم التربية والتعليم وتوفير بعض الاحتياجات المساندة في عملية الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية .

 

واعتبر القرزي أن توفير معملي حاسوب بثانويتي غيل بن يمين والعليب يمثل خطوة متقدمة ومحفزة لخلق أجواء تعليمية ملائمة بوسائل تكنولوجية حديثة  .

في ختام احتفالية التدشين كرمت السلطة المحلية وإدارة الصحة والسكان بمديرية غيل بن يمين الإدارة التنفيذية لشركة بترومسيلة بدروع تذكارية  .

يذكر أن تقديم جهاز الأشعة السينية لمستشفى مديرية غيل بن يمين يأتي ضمن مشروع شمل تقديم جهاز مماثل لمستشفى مديرية ساه وافتتاح معملي الحاسوب بثانويتي العليب وغيل بن يمين سيتبعه افتتاح أربعة معامل حاسوب أخرى في ثانويات ( الفقيد عوض باوزير بساه وثانوية الردود وثانوية تاربة وثانوية شحير ) .

حضر التدشين المهندس سهل عمر بن سهل نائب المدير التنفيذي لشركة بترومسيلة لقطاع دعم الأعمال والعميد أحمد المعاري قائد كتيبة حماية الشركات النفطية بالمسيلة وأحمد عوض المعاري أمين عام المجلس المحلي بمديرية غيل بن يمين وسليمان الجابري مسئول العلاقات بشركة بترومسيلة .