آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-11:53م

اليمن في الصحافة


أوكسفام : اليمنيون مجبرون على الاختيار بين الحياة أو الموت

الخميس - 17 أغسطس 2017 - 03:23 م بتوقيت عدن

أوكسفام : اليمنيون مجبرون على الاختيار بين الحياة أو الموت

(عدن الغد) وكالات


قالت منظمة أوكسفام الدولية الإنسانية أمس إن الكارثة المفتعلة في اليمن تسببت في إجبار الناس على اتخاذ خيارات قاسية بين الحياة أو الموت.
وصرحت المنظمة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، بعنوان «اليمن: أزمة الكوليرا الكارثية»، بأن «اليمنيين، والذين باتوا بالفعل في نقطة حرجة بعد مضي أكثر من عامين من الحرب» التي أشعل فتيلها الانقلابيون من الحوثيين واتباع المخلوع علي صالح «يضطرون اليوم لاختيارين إما الحصول على علاج للكوليرا أو توفير الطعام لذويهم».
وقال شين ستيفنسون، مدير مكتب أوكسفام في اليمن إن «كل يوم يمر يأتي بالمزيد من المعاناة على الشعب اليمني والذي أصبحت حياته لا تطاق، لقد خذلهم العالم بشكل مخز». وأضاف «وتبين الكارثة تلو الأخرى أن هذه الكوارث مفتعلة ومن صنع الإنسان، يواجه بسببها كل يوم الآلاف من الناس خيارات قاسية بين الحياة أو الموت، ما الذي يجب أن يحدث في اليمن حتى يستجيب المجتمع الدولي بشكل صحيح؟».
وأشار إلى أن «الوقت لعودة جميع الأطراف إلى طاولة المفاوضات هو الآن، كما يجب تمويل الاستجابة الإنسانية بشكل كامل. فالانتظار لفترة أطول سيؤدي إلى المزيد من الموت والدمار الذي سيشهده العالم بتواطؤ مخجل». وأشارت المنظمة إلى أن سبعة ملايين شخص تتهددهم المجاعة، ونحو نصف مليون طفل يعانون سوء التغذية.
«كما أدت إلى أسوأ تفشٍ للكوليرا في العالم سُجل في عام واحد، ليصل عدد الحالات التي يشتبه في إصابتها بالكوليرا إلى أكثر من نصف مليون شخص وذلك منذ إبريل الماضي، وتوفي ما يقرب من ألفي حالة كوليرا والتي ضربت جميع محافظات اليمن باستثناء محافظة واحدة». (د.ب.أ)