آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:39ص

مجتمع مدني


السقطري والمزروعي يطلعان على نشاط اتحاد جمعيات سقطرى لتنمية المرأة والطفل

الخميس - 17 أغسطس 2017 - 12:25 م بتوقيت عدن

السقطري والمزروعي يطلعان على نشاط اتحاد جمعيات سقطرى لتنمية المرأة والطفل

سقطرى (عدن الغد) خاص:

اطلع محافظ ارخبيل سقطرى احمد عبد الله السقطري و معه رئيس الوفد الاماراتي الزائر الى سقطرى خلفان المزروعي اليوم على نشاط اتحاد جمعيات سقطرى لتنمية المرأة والطفل .

 

و طاف السقطري والمزروعي على أقسام الاتحاد مستمعا من قيادة الاتحاد و العاملات فيه عن نشاطهم بالمجالات الحرفي و الخياطة و الطبخ و مدى استفادتهم من دورة الخياطة التي أقيمت مؤخرا بدعم مؤسسة خليفة لعضوات الاتحاد .

 

و أشاد السقطري بمستوى الدعم والتجهيز الذي حظيه به اتحاد جمعيات المرأة من قبل مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية .. مؤكدا أن هذا الدعم سيعزز من دور المرأة في المحافظة ويسهم بدرجة فاعلة في تنميتها وتحسين من المستوى المعيشي لديهن .

 

وأشار محافظ سقطرى  أن دعم وتنمية قطاع المرأة في المحافظة من قبل دولة الإمارات يأتي في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الامارات لانتشال الارخبيل الى واقع افضل وتحسين الخدمات الاساسية فيه

 

من جانبهم ثمن قيادة اتحاد جمعيات  المرأة بسقطرى الدور الذي  تولي مؤسسة خليفة وحرصها الدائم على دعم الاتحاد و إعادة امل لدى المرأة السقطرية في العمل و تنمية قدراتها .

 

و جدير بالذكر أن مؤسسة خليفة قدمت دعم كبير لاتحاد جمعيات  المرأة في المحافظة متمثلة بإيجاد مقر  للاتحاد و تهيئته للعمل فيه و دعمه بمكائن  الخياطة بمختلف الانواع  و تجهيز مطبخ متكامل وتشجيع المرأة السقطرية على العمل بالحرف اليدوية من خلال شراء منها منتجاتها و تنظيم دورات تأهيلية لعضوات الاتحاد لتنمية قدراتها .

 

*من احمد جمعان دبنهي