آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-10:48م

أخبار وتقارير


الوفد العسكري البريطاني يغادر عدن بعد زيارته لمصلحة خفر السواحل

الأربعاء - 16 أغسطس 2017 - 02:12 م بتوقيت عدن

الوفد العسكري البريطاني يغادر عدن بعد زيارته لمصلحة خفر السواحل
جانب من زيارة الوفد العسكري البريطاني ولقائه مع نائب وزير الداخلية علي ناصر لخشع

عدن (عدن الغد)خاص:

غادر مساء امس الثلاثاء  هذا من مطار عدن الدولى وفد امني رفيع المستوى مرسل من المملكة المتحدة البريطانية والدول الصديقة والداعمة لليمن الى المملكة المتحدة البريطانية بعد زيارة خاصة لمصلحة خفر السواحل اليمنية والتي استمرت اكثر من  عشرة ايام.

وقضت  هذه الزيارة بالنزول الميداني لكافة مرافق و إدارات مصلحة خفر السواحل ومرافق و موانئ عدن لتلمس الأوضاع الحالية لدور خفر السواحل واحتياجاتها الآنية والمستقبلية  والتأكد عن كثب من الجهة الامنية القائمة بتنفيذ الخطة الامنية والإجراءات  المتبعة لتأمين موانئ عدن والتزامها بتنفيذ  إجراءات و شروط  المدونة الدورية  I.S.P.S والخطة الأمنية المعتمدة من المنظمة العالمية IMO .

تهدف هذه الزيارة الى دعم و تعزيز دور مصلحة خفر السواحل للبنية الأساسية من تأهيل المرافق و الزوارق والمعدات والآليات وتأهيل الكادر وغيرها من الدعم اللوجستي لتمكين مصلحة خفر السواحل من اداء  مهامها في تأمين المياه الاقليمية والجزر  اليمنية وتأمين كافة الموانئ اليمنية ومكافحة التهريب بأنواعه والقرصنة البحرية  بالإضافة الى ذلك تعزيز العلاقات وتنظيم التعاون المشترك مع قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة البريطانية  .

 كما  زار الوفد في الايام الماضية عدد من الجهات العسكرية والمدنية  أهمها قيادة قوات التحالف العربي وقيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمنية وقيادة مؤسسة موانئ خليج عدن وآخرها زيارة خاصة للواء الركن / علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية صباح يومنا هذا .

تكفلت رئاسة مصلحة خفر السواحل بإستضافة الوفد مع تنفيذ كافة الإجراءات الأمنية والحماية وبتعاون وتنسيق مع قيادة قوات التحالف العربي وقيادة وزارة الداخلية.