آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:30ص

أخبار المحافظات


محافظ أبين يتفقد وادي بنا وسد باتيس ويوجه مكتب الزراعة والري بالاستفادة القصوى في سير تدفق مياه السيول

الثلاثاء - 15 أغسطس 2017 - 10:31 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يتفقد وادي بنا وسد باتيس ويوجه مكتب الزراعة والري بالاستفادة القصوى في سير تدفق مياه السيول

ابين (عدن الغد) خاص:

تفقد محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم سير تدفق مياة الامطار والسيول في سد باتيس والذي بلغ ارتفاع منسوب مياه السيول بسد باتيس 3 متر مربع .

ووجة المحافظ مكتب الزراعة والري بمحافظة ابين بالاستفادة القصوى من مياة الامطار والسيول لري اكبر قدر ممكن من الاراضي الزراعية بدلتا ابين .

وشدد المحافظ على تصفية قنوات الري من الاتربة والعوائق .مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية بمحافظة ابين ستذلل كل الصعاب التي تواجة مكتب الزراعة و الري بالمحافظة وحرصها الشديد على عدم ذهاب مياه الامطار والسيول إلى البحر .مثنيا" على الجهود التي تبذل من مكتب الزراعة والري لاجل ري الاراضي الزراعية بمحافظة ابين .

من جانبة اكد مدير عام مكتب الزراعة والري د.حسين الهيثمي ان تدفق مياه السيول بوادي بنا هذا اليوم هي الاكثر منذ تدفقها .

حيث كان النصيب الاكبر من مياه السيول المتدفقة بوادي بنا للوادي حيث تم توزيع المياه على قناة الديو وساكن وعيص وسيحان مرورآ بالمخزن وجسر ابو شنب والدوكرة متجهآ لكدمة بن لعور وصولآ لعسلان والقريات وباجدار كما أنة سيتم ايصالها للجول .

هذا بالنسبة للمناطق السفلى اما المناطق الرداعة من الدلتا لازالت مياه السيول تتدفق بها كما ان المياه موزعة في القنوات الرئيسية والفرعية ومنها ميكلان عبر عرشان عبر باتيس الحصن والنوازع الداخلية المرتبطة بتلك القنوات .رافق المحافظ بالزيارة عدد من القيادات التنفيذية بمحافظة ابين .