آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:37ص

أخبار المحافظات


افتتاح الدورة التدريبية للتخطيط والتحضير لتنفيذ حملة التوعية بمرض الكوليرا

الثلاثاء - 15 أغسطس 2017 - 05:53 م بتوقيت عدن

افتتاح الدورة التدريبية للتخطيط والتحضير لتنفيذ حملة التوعية بمرض الكوليرا

لحج (عدن الغد) خاص :

تحت رعاية الأخ محافظ المحافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي ومكتب الصحة والسكان محافظة وإدارة التثقيف الصحي  بمكتب الصحة لحج الاجتماع واللقا للتخطيط والتحضير لتنفيذ حملة التوعية بمرض الكوليرا لمشرفي التحصين ومدرا مكاتب الصحة ومنسقي التثقيف في مديريات المحافظة. الذي ينعقد خلال يومين من ١٥ الى ١٦ اغسطس وفي بداية افتتاح الدورة الذي افتتاح إعمالها الدكتور عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج.

 

قال فيها نرحب بحضوركم. ونتمنى ان تتكاتف الجهود في إنجاح الحملة ضد مرض الكوليرا.  واننا نؤكد عزم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بلاخ محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي الذي يؤكد على ضرورة حشد الطاقات المجتمعية لنجاح حملة القضاء على وبا الكوليرا. في المحافظة واليوم نأمل منكم في كل مديريات المحافظة ان يتم التنسيق مع كافة شرايح المجتمع من عدة جهات منها السلطات المحلية والأوقاف وصحة البيئية والإعلام وحشد كل الهمم في إنجاح الحملة التي سوف تكون من منزل الى منزل. والتي سوف تبدى مطلع الأسبوع القادم ونؤكد عليكم بان تتلقون المعارف والمدارك لكي يتم ترجمتها كلا في إطار مديريته ومنطقته , وشدد الشاطري في كلمته عل ضرورة حسن اختيار. المشاركين في حملة التوعية. ونقل الرسالة الصحية المجتمعية. لكي تصل بشكل صحي صحيح.

 

هذا وكان قد حضر التدشين. افتتاح الدورة الأستاذ عمر الجعدي مدير عام التحصين في المحافظة والدكتورة انسجام محمد زين. مديرة برنامج التغذية في مكتب الصحة لحج والدكتور اسامة دبا مدير عام الرعاية الصحية الأولية والأستاذة ابتسام المصلي مديرة التثقيف. الصحي والدكتورة نجوين البان مديرة الترصد الوبائي. والدكتور رايد المزاحمي نائب مدير مكتب الصحة لشؤون مديريات ردفان. وتستمر الدورة واللقا لمدة يومين اعتبارا من اليوم.  الدورة التي يشارك فيها مدرا مكاتب الصحة في المديريات ومشرفي التحصين ومنسقي التثقيف في المديريات.

 

*من /  فهد محسن