آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-06:22م

أخبار المحافظات


محافظ لحج يوجه بحل مشكلة خط كهرباء خلاقة – ريو في يافع

الإثنين - 14 أغسطس 2017 - 02:22 ص بتوقيت عدن

محافظ لحج يوجه بحل مشكلة خط كهرباء خلاقة – ريو في يافع

لحج(عدن الغد)خاص:

عُقد مساء أمس الأحد  لقاء مع الأخ محافظ محافظة لحج د.ناصر الخبجي، لمناقشة مشكلة الانقطاعات المتكررة لخط كهرباء خلاقة - ريو في مديرية الحد - يافع .

التي يقوم بها بين فترة وأخرى ودون وجه حق المقاول علوي سالم حسين الصناعي، وبلغ عددها ست مرات وآخرها في 3 يوليو الماضي لمدة أسبوعين، متذرعا بأن مستحقاته كمقاول لم تسلم له من قبل الدولة.

وحضر كممثلين عن مواطني منطقة ريو وخلاقة كل من: صالح أحمد عبدالله، علي عبدالله علي، عبدالحميد أحمد علي ، عمر محمد يزيد، د.علي صالح عبدالرب، حاملين رسالة بهذا الخصوص من الأخ مدير عام مديرية الحد-يافع الأخ أحمد علي محمد تطالب بحل هذه القضية نهائياً تجنباً للإشكاليات مع المواطنين ، وتؤكد الرسالة أن المواطنين دفعوا ما عليهم من رسوم اشتراك مثل بقية أبناء المديرية .

وقد أبدى الأخ المحافظ مشكوراً تفهمه لشكوى المواطنين، واتصل على الفور بالأخ المهندس عبدالرقيب مدير الوحدة الفنية لكهرباء الريف في محافظة لحج مستفسراً عن أسباب وتداعيات المشكلة، وطلب حضوره مع المقاول علوي الصناعي خلال هذا الأسبوع لوضع معالجة نهائية وتسليم الخط للوحدة الفنية دون تأخير وتقديم المساعدة للمقاول بإعطائه المستخلص للحصول على مستحقاته وفقا للنظام والقانون أسوة ببقية المقاولين أمثاله وبعيداَ عن التعرض لخط الكهرباء أو الاستفزاز والإضرار بمصالح المواطنين ممن لا ذنب لهم بمثل هذا التصرف الخاطئ.

وشكر ممثلو المواطنين التجاوب الذي أبداه الأخ محافظ محافظة لحج د.ناصر الخبجي وكذا اهتمام ومتابعة مدير عام مديرية الحد-يافع الأخ أحمد علي محمد، مؤكدين أن المواطنين سيكونون عونا لإدارة الكهرباء وللسلطة المحلية في المديرية للحفاظ على مشروع الكهرباء وبقية المشاريع العامة.

الجدير بالذكر أن المستفيدين من خط الكهرباء هم مواطنو مدينة خلاقة وهي ثاني أكبر تجمع سكاني في يافع بعد بني بكر عاصمة مديرية الحد، وكذلك سكان منطقة ريو المؤلفة من عدة قرى منها: الحُصن، وسط الحيد، أهل أحمد، أهل خضير ، ذي الأخداد وصنابح والصلابة. 

 *من علي الخلاقي