آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:27م

أخبار وتقارير


قيادات في التحالف العربي تزور الخطوط والمواقع الأمامية في جبهة كهبوب

السبت - 12 أغسطس 2017 - 09:45 ص بتوقيت عدن

قيادات في التحالف العربي تزور الخطوط والمواقع الأمامية في جبهة كهبوب
صورة من زيارة عدد من قيادة التحالف الى جبهة كهبوب

كهبوب(عدن الغد)خاص

قام العميد عبدالغني الصبيحي قائد لواء زايد وقائد المحور الغربي  ومعه قائد قوات التحالف في المخأ ابو مشعل السعودي يوم الجمعة بزيارة تفقدية لعدد من المواقع  في  جبهة كهبوب التي يرابط فيها ابطال من لواء زايد  مسنودين بالمقاومة الجنوبية من ابناء قبائل الصبيحة .

وانطلق الوفد الزائر مع اشراقة الصباح من منطقة السقيا نحو كهبوب وبعد مسافة  ليست بالقريبة ومناطق ليست امنة وصل الوفد إلى اول المواقع وهو موقع وادي (سعنب) ثم موقع ثرك شمال شرق مدرسة كهبوب  وموقع سن صنفه جنوب  شرق كهبوب  وأشادو بصمود الابطال وتحملهم  المشاق والسهر وهم يتصدون للانقلابيين الغزاة.

 

وتأتي هذه الزيارات الميدانية من قبل قيادة التحالف العربي تحفيزا وتشجيعا لجهود ابناء الصبيحة وابطال الجيش التابع للواء زايد المرابطين بالسلسلة الجبلية والوديان والصحاري الشاسعة.

 

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من قبل ممثلي التحالف العربي بالجنوب لتلك المواقع  وكانت قبلها زيارة لوفد من التحالف قبل عام تقريبا لمواقع الخزم والمبذل في جبهات المحاولة والاغبرة وبمعية الشهيد اللواء احمد سيف اليافعي حينها .

هذا وقد اشاد القائد ابو مشعل بالجهود التي بذلها ابناء الصبيحة وابنائهم المنتسبين للواء زايد لمدة تقارب الثلاثة اعوام  وصمودهم امام الانقلابيين رغم اتساع رقعة الارض الجغرافية، الشاسعة وقلة الامكانيات الممنوحة لهم  وشد انتباهه تلك الجبال الوعرة والمرتفعة وطبيعتها الجغرافية القاسية.

 

كما شكر ابناء الصبيحة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي حضي به ومرافقيه في منزل الشيخ ماجد عمر سيف المحولي .

 

قائد لواء زايد وفي كلمة له  شكر القائد السعودي ابو مشعل وزميله  ابو عبدالعزيز وكل مرافقيهم  على تكبدهم عناء المشقة والسفر ووصولهم الى هذه المواقع المتقدمة رغم مخاطر الالغام المزروعة بالمنطقة ومخاطر اسلحة الانقلابيين المختلفة .

 

وتطرق الصبيحي الى المعاناة التي يعانيها الابطال في تلك الفيافي القاحلة الا ان الدفاع عن  الدين والعرض والارض  ومواجهة التمدد الفارسي  ساعدهم على الصمود امام الانقلابيين ومن تحالف معهم .

مؤكدا ان ابناء الصبيحة يمتلكون اكبر خط مواجهة مع الانقلابيين ابتداء من كرش الى باب المندب منذو بدء العدوان عام 2015م وحتى اليوم  وحان الوقت بان يتم دعم  وتحرير هذه المناطق حتى ينال ابنا الصبيحة قسطا من الراحة وعودة الاسر النازحة  والمشردة الى منازلهم كما هو الحال بكرش والوازعية وغيرها من المناطق التي شرد اهلها من قبل الانقلابيين.

 

رافقهم في الزيارة القائد العام  للجبهة ماجد عمر سيف والقائد الميداني  سلطان سيف جرجاح والقائد الميداني فائد صالح العويجي.

* من احمد عاطف الصبيحي