آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-12:34ص

أخبار المحافظات


مواطنون بشبوة يشيدون بعزيمة قوات النخبة الشبوانية ودور الإمارات في تأمين محافظتهم

الأربعاء - 09 أغسطس 2017 - 02:03 م بتوقيت عدن

مواطنون بشبوة يشيدون بعزيمة قوات النخبة الشبوانية ودور  الإمارات في تأمين محافظتهم
هيئة الهلال الاحمر الامارتي تقوم بتوزيع مساعدات غذائية على مواطنين في شبوة - الاحد

شبوة (عدن الغد)خاص:

أشاد مواطنون في  محافظة شبوة بما تقوم به قوات النخبة الشبوانية المدعومة إماراتياً وعزيمتها في تأمين محافظتهم عقب إنفلات أمني أستمر لسنوات.

 

وكانت قوات النخبة الشبوانية قد بسطت سيطرتها يوم الخميس الموافق 3 ٲغسطس من العام الجاري على مدينة عزان وحبان وعتق وصولاً الى جردان بشبوة.

 

وقال مواطنون في  شبوة لــ"عدن الغد" انه ومنذُ دخول قوات النخبة الشبوانية الى محافظتهم تغيرت حياتهم كثيراً عما كانت عليه في السابق مشيرين الى أنهم كانوا في السابق يعيشون في قلق كبير جراء الٳنفلات الٲمني الذي دفع بمجاميع بلطجية واخرى تهريبيه  بالظهور الى الواجهة.

 

واكد المواطنون في سياق حديثهم ل"عدن الغد" ان المجاميع البلطجية والتهريبية وغيرها من المجاميع الخارجة  عن النظام والقانون والتي كانت تقلقهم لم يعد لها ٲثر على ٲرض الواقع منذُ دخول قوات النخبة الشبوانية الى محافظتهم .

 

ولم يقتصر الدور الإماراتي في تأهيل ودعم قوات النخبة الشبوانية، بل ساهمت ايضا دولة الإماراتي وعبر هلالها (الهلال الأحمر الإماراتي) في إغاثة أهالي محافظة شبوة وقدمت لسكان المحافظة سلل غذائية مُرسمة على وجوههم البسمة.

 

 وزارت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مستشفيي عزان العام وعتق والذي يفتقرا لابسط الخدمات منذُ سنوات،ووعدت بتأهيل المستشفيين وتقديم لهما الدعم الكافي للنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة.

 

وقالت مصادر خاصة لعدن الغد  ان هيئة الهلال الأحمر الإماراتي طلبت من مدير كهرباء  شبوة كُل مايحتاجه قطاع الكهرباء لإعادة تشغيل التيار الكهربائي للمحافظة دون إنقطاع.

 

 واشارت المصادر الى ان هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أبدت إستعدادها لدعم وتأهيل قطاع الكهرباء على أكمل وجه وبصورة عاجلة.

 

 

ولاقى إهتمام دولة الإمارات لمحافظة شبوة من خلال تأهيلها وتدريبها لقوات النخبة الشبوانية وتقديم للمحافظة الدعم الكافي في المجال الخدمي والأمني اشادات وإرتياح شعبي كبير بدأ جلياً وواضحاً على مواطني محافظة شبوة .

 

وعبر مواطنون عن سعادتهم لما تقوم به دولة الإمارات في محافظتهم مثمنين دورها الكبير في النهوض بمحافظتهم الى مستقبلٍ مُشرق. 

* من * من  محمد فهد الجنيدي