آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-03:06م

أخبار المحافظات


الهيئة اليمنية الكويتية تكمل عملية مسح المنازل المتضررة بمدينة العين

الأربعاء - 09 أغسطس 2017 - 12:04 م بتوقيت عدن

الهيئة اليمنية الكويتية تكمل عملية مسح المنازل المتضررة  بمدينة العين
صورة لعمليات المسح

العين – فهد البرشاء

أكملت الهيئة اليمنية الكويتية وحملة الكويت إلى جانبكم الخاصة بحصر المنازل المتضررة في مدينة العين ومناطقها عملها يوم أمس الأول والذي أبدأته بشهر رمضان لغرض حصر المنازل المتضررة جزئيا جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في مارس من العام2015م..

حيث قام الفريق بالنزول والمسح الميداني إلى مناطق مديرية لودر وتسجيل المنازل التي تعرضت للأضرار الجزئية من هذه الحرب وبلغ عدد المنازل المستهدفة 240 منزلا في مناطق ( لودر – الحضن – زاره – حافور – السلامية – البطر – العين ) والتي توزعت على قطاعات مابين لودر والعين والقرى التي شهدت صراعات أثناء الحرب..

وتشكلت لجنة المسح الفني من الأخوة/ عمر ونيس- عبدالله حسين- علي يسلم المليحي- علي مكافح النخعي, ومن منسقي الهيئة الأخ/ عمر علي زغينه, والأستاذ/ ناصر عوض موسى, والمهندس/ ماجد عقيل..

وبهذا الصدد قال المهندس/ ماجد عقيل أن الهيئة أكملت عملية المسح في مدينة العين فيما لاتزال عملية المسح جارية للمنازل المتضررة في مناطق لودر والمناطق التي شهدت صراعا أثناء الحرب ..

وأضاف : أن عملية التعويض ركزت على المنازل المتضررة جزئياً والتي تحتاج للإصلاح الجزئي أو الدهانات أو تغيير النوافذ أو الأبواب..

ومؤكداً أن عملية المسح تسير وفق المعايير التي تنص عليها آلية العمل لدى الهيئة وستشمل كل من تنطبق عليه الشروط..