آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-01:46م

أخبار عدن


المهندس قائد راشد مدير صندوق النظافة يدشن بالعريش غرس الشتلات المهداة من الهلال الأحمر الإماراتي

الثلاثاء - 08 أغسطس 2017 - 02:16 م بتوقيت عدن

المهندس قائد راشد مدير صندوق النظافة يدشن بالعريش غرس الشتلات المهداة من الهلال الأحمر الإماراتي
المهندس قائد راشد مدير صندوق النظافة أثناء التدشين، الثلاثاء.

عدن ((عدن الغد)) خاص: علاء بدر

 

 

 

تلعب الأشجار دوراً مزدوجاً من حيث تخفيف حدة التلوث، ومن حيث تلطيف درجات حرارة الجو، وذلك من خلال امتصاص درجات الحرارة المنعكسة.

كما تعد الأشجار عامل جذب لكثير من الطيور البرية التي تستقر فيها وتتخذها مأوى لها، بالإضافة إلى ما سبق فإن الأشجار تحمل على عاتقها ترسب الغبار والأتربة في أوراقها، ما يؤدي إلى خفض نسبة الغبار وتخفيض حدة الضوضاء الناتجة عنه.

وإيمانا منه بأهمية وجود الأشجار في بيئتنا قام صباح اليوم الثلاثاء الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن بعملية تدشين العديد من غرس أشجار (الغاف) التي أهدتها لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وقد امتدت عملية الغرس التي دشنها المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين على طول الطريق الرئيس الممتد من دوار الرحاب وحتى طريق منطقة العريش الواقع في مديرية خور مكسر.

إلى ذلك التقى الأستاذ المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بعمال إدارة الحدائق والتشجير التابعين للصندوق، متلمسا شؤونهم، ومستمعا لمطالبهم، حيث عبر عمال إدارة الحدائق والتشجير الميدانيين عن سرورهم للزيارة وقيامه بالاستماع لهم عن قرب، شاكرين في الوقت ذاته الاهتمام المستمر، والمتابعة عن كثب من قبل الأستاذ نبيل غانم أحمد نائب المدير العام التنفيذي مدير الشؤون المالية والإدارية في صندوق النظافة والتحسين، وأخيه الأستاذ صالح الرداعي مدير إدارة الحدائق والتشجير.

من جانبه شكر المهندس قائد راشد المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تقديمهم الشتلات التشجيرية والمقدرة بنحو (600) شتلة، دعما منها لجهود صندوق النظافة في مكافحة التصحر وتحسين البيئة المحيطة بالعاصمة عدن.

الجدير بالذكر أن هذه الأشجار المغروسة على طول امتداد الطريق العام لمنطقة العريش ملائمة لأجواء المناطق الحارة، وتستطيع أن تتحمل جفاف الأمطار، ولديها القدرة على التأقلم مع درجات الحرارة المرتفعة التي تعيشها العاصمة عدن معظم أيام العام.

حضر عملية التدشين بمعية المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين كل من: الأستاذ صالح الرداعي مدير إدارة الحدائق والتشجير، والأستاذ حسين ميسري مدير إدارة الدراسات والمشاريع، والأستاذ محمد حنظل رئيس قسم الدراسات والتصاميم.