آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-09:04ص

أخبار المحافظات


بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير الحوطة.. حفل فني وخطابي يؤكد عزم قيادة المحافظة لإعادة مكانة لحج

الأحد - 06 أغسطس 2017 - 07:57 م بتوقيت عدن

بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير الحوطة.. حفل فني وخطابي يؤكد عزم قيادة المحافظة لإعادة مكانة لحج

لحج (عدن الغد) خاص:

اقيم صباح يوم الاحد في قاعة مكتب الصحة والسكان بلحج الحفل الخطابي. والفني. بمناسبة. الذكرى الثانية لتحرير مدينة الحوطة. بلحج من الاحتلال الحوثي والعفاشي.

وفي الحفل الذي بدا  باية من الذكر الكريم ثم كلمة لقيادة السلطة المحلية للمحافظة. القاها الاستاذ  عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ لحج امين عام المجلس المحلي للمحافظة.  نقل خلالها قيادة السلطة المحلية  ممثلة بالاخ الدكتور ناصر الخبجي محافظ لحج.

واضاف الصلاحي نائب محافظ لحج ان الانتصارات التي حققها ابنا الحوطة ولحج عامة. هي ثمرة للتضحيات التي قدمها ابنا لحج حتى تحقق الانتصار. رقم التضحيات الجسيمة التي قدمت لهذا الانتصار العظيم. 

وشدد الصلاحي بان قيادة المحافظة عازمة لاعادة كل الدمار والخسائر التي لحقت لابناء المحافظة. مؤكدا باننا عازمون لاعادة الوجهة الجميل والمشرق للحج. الخضيرة. 

كما القى الفنان احمد فضل ناصر مدير مكتب الثقافة كلمة اللجنة التحضيرية للمهرجان.  مرحبا بالحضور. ومشيدا. بالدور الذي تولية قيادة محافظة لحج ممثلة بالاخ محافظ المحافظة ونائبة.  

بعد ذلك تخلل الحفل العديد من الوصلات الغنائية. من التراث اللحجي وكما قدمت مسرحية لوحة تعبيرية عن الذكرى بعنوان لحج الصمود من تاليف المسرحي المبدع عيدروس عبدون.   

حضر الحفل الاخ وضاح الحالمي وكيل محافظة لحج والاخ صالح محمود مدير عام مكتب محافظ لحج.  والعميد الركن احمد قاسم طماح مستشار محافظ لحج لشؤون الدفاع والامن. والدكتور عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة والسكان بلحج والدكتور محمد الزعوري مدير عام الاعلام. في محافظة لحج. وعددا من القيادات الامنية.

والقى الشاعر الكبير فهد جعموم قصيدة تناولت التضحيات والملحمة الاسطورية لتحرير لحج.

حضر الحفل وكيل المحافظة صالح احمد الخلاقي وكيل المحافظة لقطاع المشاريع والاخ فهد محمد علي وكيل المحافظة المساعد .

 

*من فهد محسن