آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:18ص

أخبار عدن


وكيل أبين يرافقه ممثلي جمعية الصم في زيارة خاصة لمقر الإغاثة الكويتية بعدن

الأربعاء - 02 أغسطس 2017 - 07:33 م بتوقيت عدن

وكيل أبين يرافقه ممثلي جمعية الصم في زيارة خاصة لمقر الإغاثة الكويتية بعدن

عدن ( عدن الغد) خاص:

قام الأستاذ / عبد العزيز الحمزة وكيل محافظة أبين يرافقه الأستاذ / محمد اليافعي رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم في أبين إلى جانب حضور الأستاذ / سامح الشيباني الامين العام للجمعية ومترجم الإشارة بزيارة لمقر الهيئة الكويتية للإغاثة في العاصمة المؤقتة عدن بمديرية خور مكسر .

وكان في استقبالهم في مقر الهيئة الرئيس الدوري لهيئة الإغاثة الكويتية الأستاذ شوقي محفوظ باعظيم .وخلال اللقاء تحدث الوكيل الحمزة عن نشاط جمعية الصم في أبين ودورها في خدمة شريحة الصم في المحافظة وجهودها الجبارة رغم شحة امكانيات الجمعية والصعوبات التي تواجهها وتحدث عن سبب الزيارة هو خاص وذلك للوقوف إلى جانب الجمعية ودعم انشطتها المختلفة واهمها الجانب التعليمي لدعم استمرار تعليم الأطفال الصم في المحافظة .

وأضاف الوكيل بالقول: إننا سنسعى جاهدين بالتواصل مع كافة الجهات ، بعد ذلك تحدث الأستاذ / محمد اليافعي رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم مستعرضا أنشطة الجمعية واهم الصعويات التي تواجه الجمعية أهمها الجانب التعليمي من حيث نقص الفصول الدراسية وعدم توفر وسيلة النقل التي انهكتنا بالبحث المستمر عن ايجار الحافلة التي تنقل الطلبة الصم .

وأضاف اليافعي في حديثة باحصائية قدرتها الجمعية بان 90 % من الأطفال الصم لم يلتحقوا بالتعليم و 5% من الشباب حاصلون على شهادة ابتدائية .

وأشار إلى إن مشروع دمج الصم في المدارس التي قامت الجمعية بإفتتاحه في زنجبار بأبين بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم لأول مرة في المحافظة وبجهود ذاتية .

واضاف إن هذا الشريحة هي التي يجب ان تحظى باهتمام بالغ ورعاية خاصة بعدها تحدث الأستاذ / شوقي الرئيس الدوري لهيئة الإغاثة الكويتية معبرا عن سعادته بهذا الزيارة مرحبا بسعادة الوكيل وجمعية رعاية وتأهيل الصم محافظة أبين، واكد على ضرورة الوقوف إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة .

مؤكدآ على إنه سيسعى جاهدا لإنشاء مدرسة للصم وكذلك المساهمة في إيجار وسيلة النقل للطلبة الصم في المحافظة .

*من عبد الله البحري