آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-04:50م

أخبار وتقارير


إخوان اليمن يدافعون عن قطر من داخل السعودية

الثلاثاء - 01 أغسطس 2017 - 06:00 م بتوقيت عدن

إخوان اليمن يدافعون عن قطر من داخل السعودية
مسؤول في الحكومة الشرعية يحتج على قطر

(عدن الغد) اليوم الثامن :

يدافع اعلاميون يمنيون (إخوان) عن نظام قطر المتمرد على الاجماع الخليجي من داخل المملكة العربية السعودية التي اعلنت مقاطعتها للدولة الخليجية الصغيرة، في اعقاب تورطها في دعم جماعة الإخوان والحوثيين والتنظيمات المتطرفة. وقال مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية لـ(اليوم الثامن) "إن صحافيين إخوان يتواجدون في المملكة العربية السعودية، بقوم بنشر تقارير إخبارية تدافع عن التمرد القطري، على الرغم من انهم في ضيافة دولة اعلنت مقاطعتها لنظام الدوحة".

 

وقالت مصادر إعلامية في الرياض لـ(اليوم الثامن) "إن ابرز المواقع الممولة قطريا تدار من العاصمة السعودية الرياض وأبرزها (الموقع بوست) الذي يشرف عليه مدير الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة القطرية أحمد الشلفي ويرأس تحرير الصحفي عامر الدميني المتواجد في الرياض". 

 

وأكدت المصادر ان مندوب حزب الإصلاح في وكالة سبأ حمدان الرحبي يعد واحد من ابرز الاعلاميين الذين ينفذون الاجندة الإعلامية القطرية ويتواجد في العاصمة السعودية الرياض.. مشيرة إلى أن مدير مكتب الرئيس هادي عبدالله العليمي كلفه الرحبي بالإشراف على وكالة الانباء اليمنية سبأ التي سبق لها ونشرت خبر التضامن مع قطر في اعقاب المقاطعة العربية والخليجية لها.  ودافعت وسائل إعلام إخوانية يمنية عن قطر، التي اتهمت بانها تقف وراء استهداف قوات التحالف العربي في مأرب.

وقال وزير الدفاع القطري خالد العطية "إن القوات القطرية لم تذهب إلى مأرب مطلقا، وان تواجدها اقتصر على الحدود السعودية اليمنية، الأمر الذي يعزز وقوف الإخوان وراء استهداف القوات العربية بصاروخ موجه، لا تزال تفاصيل الحادثة غامضة الى اليوم. وكان المحلل الاستراتيجي السعودي إبراهيم أل مرعي قد اتهم الإخوان بطعن التحالف العربي في اليمن. وقدمت الدوحة تمويلا ماليا ضخما للإخوان في اليمن، في اعقاب الخلافات الخليجية والعربية مع قطر.