آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-08:01م

رياضة


بتمويل حكومي يبلغ 371 مليون ريال .. البدء بتنفيذ مشروع اعادة تأهيل ملعب الحبيشي بعدن

السبت - 29 يوليه 2017 - 06:16 م بتوقيت عدن

بتمويل حكومي  يبلغ 371 مليون ريال .. البدء بتنفيذ مشروع اعادة تأهيل ملعب الحبيشي بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

بدأت شركة حوشب للمقاولات صباح السبت العمل بتنفيذ مشروع اعادة تأهيل ملعب الشهيد الحبيشي - اقدم ملاعب كرة القدم في الجزيرة والخليج العربي ، الكائن في مدينة كريتر بالعاصمة عدن - والذي يشمل على اعادة تأهيل المباني والمدرجات اضافة الى تركيب مقاعدة للجماهير وصيانة الانارة والكهرباء وتعشيب ارضية الملعب بالعشب الصناعي المصدق عليه من الفيفا، في مدة زمنية قدرها ستة اشهر من تاريخ البدء بالمشروع وبكلفة اجمالية قدرها 371 مليون ريال يمني بتمويل حكومي.

وسبقت عملية البدء مراسيم تسليم الملعب من قبل وزارة الشباب والرياضة ممثلة بلجنة المناقصة الخاصة بالمشروع عقب استكمال اخلاء الملعب من بعض الاسر النازحة التي لجات اليه بسبب تضرر منازلها في الحرب وتم اخراجها من الملعب بالتراضي وبحصول كل اسرة على ايجار منزل لمدة سنة ونصف.

وفي الاجتماع الذي سبق عملية التسليم اكد خالد صالح حسين الوكيل الاول لوزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة المشرفة على المشروع ضرورة التزام الشركة بالموعد وبالمواصفات ، لافتا الى اهمية انجاز المشروع بشكل سريع لما له من مكانة في الفعل الرياضي الوطني، ولما سيسهم به من دور فعال في مواصلة احياء اللعبة التي توقفت بسبب الحرب.

واعرب غسان الزامكي وكيل محافظة عدن  نائب رئيس اللجنة المشرفة على المناقصة عن سعادته بتدشين العمل بالمشروع ، متمنيا للشركة المنفذة كل التوفيق في مهمتها التي تعتبر تحديا جديدا لها خصوصا وهي تتولى مسؤولية اعادة تأهيل اهم منشاة رياضية في العاصمة عدن.

من جانبه لفت الدكتور عزام خليفة مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، عضو لجنة المناقصة ، الى دور المكتب في اعداد الدراسة الخاصة بالمشروع والى المكانة التي يحتلها الملعب في وجدان كل الرياضيين في الوطن والدور الذي سيلعبه في حل مشكلة نادي التلال الذي يعاني بسبب صعوبة حصوله في الوقت الراهن على ملاعب للتدريب.

واوضح المهندس محسن علي المكلف بمهام مدير عام الادارة العامة للمشاريع بوزارة الشباب والرياضة ، عضو لجنة المناقصة ، اهمية تقيد الشركة المنفذة بتصاميم المشروع وشروط المناقصة، لافتا الى ان الادارة العامة للمشاريع تمتلك فريق عمل يضم في صفوفه مهندسين مؤهلين ومجربين اصحاب الخبرة الذين سبق لهم اشرفوا على مشاريع رياضية كبيرة ومنها بعض مشاريع خليجي 20.

وجرت الاسبوع الماضي  بديوان وزارة الشباب والرياضة في العاصمة عدن ، مراسيم توقيع العقد بين وزارة الشباب والرياضة وشركة حوشب لتنفيذ مشروع اعادة التأهيل الذي وضع حجر اساسه دولة الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء يوم السبت 8ابريل 2017م ، وفور تسليم الموقع للشركة المنفذة صباح السبت 29يوليو 2017م بدأت الاليات بالعمل .

حضر فعالية التسليم وتدشين العمل الاخوة وجدان الشعيبي مدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة وفرحان المنتصر مدير عام الادارة العامة للإعلام بوزارة الشباب والرياضة والعقيد خالد سيدو مدير عام مديرية صيرة وممثل شركة حوشب المنفذة للمشروع واحمد الغويزي مدير الملعب.