آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-11:35ص

أخبار عدن


مجلس جامعة عدن يثمن عالياً الدور الإيجابي للقيادة السياسية والحكومة الشرعية في دعم الجامعة

الأربعاء - 26 يوليه 2017 - 05:37 م بتوقيت عدن

مجلس جامعة عدن يثمن عالياً الدور الإيجابي للقيادة السياسية والحكومة الشرعية في دعم الجامعة

عدن (عدن الغد) خاص:

ثمن مجلس جامعة عدن عالياً الدور الإيجابي لفخامة الأخ  رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي على الاهتمام الكبير الذي تحظى به جامعة عدن من القيادة السياسية والحكومة الشرعية ومتابعتهم المستمرة لجميع أنشطتها وبرامجها العلمية وتذليلهم كل الصعاب التي تقف أمامها إيماناً منهم بما تسهم به المؤسسات الأكاديمية والبحثية في إحداث نقلة نوعية في الحياة المجتمعية.

 

جاء ذلك في اجتماعٍ لمجلس جامعة عدن لدورته السادسة لشهر يوليو الجاري الذي عقد يوم الأربعاء برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور  رئيس الجامعة لمناقشة العديد من القضايا الأكاديمية والبحثية والإدارية والطلابية والوقوف أمام مختلف المستجدات والصعوبات التي تواجه العمل بالجامعة.

 

وأشاد مجلس الجامعة بالجهود الاستثنائية التي تبذلها الجهات ذات الاختصاص في الدولة ودعمها المستمر للجامعة، مؤكدين وقوف الجامعة الدائم بكل منتسبيها من خلال رفد  المؤسسات والمجتمع بالكوادر العلمية والدراسات الاستراتيجية التي تقدم لإيجاد الحلول والمخارج العلمية للقضايا والمشكلات التي تعاني منها البلاد والاضطلاع في خدمة المجتمع وتنميته.

 

وتطرق الاجتماع إلى استعراض إلية سير عملية القبول والتسجيل في الجامعة التي بدأت منتصف الشهر الجاري والمعايير الحديثة التي اتبعتها الإدارة العامة للقبول والتسجيل لاستقبال طلبات الالتحاق بالجامعة لهذا العام، مؤكدين على استعداد جميع كليات ومراكز الجامعة  لامتحانات القبول من خلال تهيئة كافة الظروف والسبل الملائمة أمام الطلاب.

 

كما أقر المجلس في اجتماعه الذي حضره نواب رئيس الجامعة والأمانة العامة للجامعة التقرير الخاص بنشاط مجلس الأمناء ورؤيته ومهامه والموضوعات المنجزة عبره  والمشاريع الاستراتيجية التي يسعى المجلس لتنفيذها في الجامعة خلال الفترات القليلة القادمة بالاستفادة من تجارب عددٍ من الجامعات، وكذا موافقته على التقرير المقدم من نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة فيما يتعلق بقضايا الإيفاد الخارجي بعد استعراض الإشكاليات التي تواجهها الجامعة بهذا الخصوص.

 

وقد أقر المجلس محضر اجتماع دورته السابقة مع الأخذ بالملاحظات الواردة، وتم استعراض عدداً من الصعوبات والمشاكل التي تعيق العملية التعليمية والبحثية في الكليات والمراكز العلمية, وناقش توصيات المجالس واللجان الدائمة في الجامعة.

 

إلى ذلك قام الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة بجولة تفقدية لمبنى كلية التمريض للاطلاع على ماتم إنجازه للقاعات الدراسية وأعمال إعادة التأهيل للبنى التحتية للمبنى استعداداً لاستقبال الدفعة الأولى من طلابها في الـ (17 سبتمبر القادم).

 

رافق الأخ رئيس/ الجامعة جولته التفقدية لمبنى كلية التمريض الدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية،  والدكتور/ عمر زين محمد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن، والدكتور/ أبوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي بالجامعة، والدكتور/ محمد غرامة الراعي مدير مركز الرعاية الصحية، والأستاذ/ حسين بارحيم منسق منظمة الصحة العالمية في كلية الطب.

 

*من جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي