آخر تحديث :الجمعة-31 مايو 2024-02:40م

أخبار وتقارير


بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة ..حفل تخرج سرية الصاعقة من الدفعة الأولى و الثانية من القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب (نسخة إضافية )

الأربعاء - 26 يوليه 2017 - 10:34 ص بتوقيت عدن

بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة ..حفل تخرج سرية الصاعقة من الدفعة الأولى و الثانية من القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب (نسخة إضافية )
من حفل التخرج

عدن (عدن الغد)خاص:

شهدت مدينة عدن صباح امس  الثلاثاء الموافق25/7/2017 حفل تخرج سريه الصاعقة من الدفعة الأولى التابعة لوزارة الدفاع  والدفعة الثانية من القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب.

 

و بدأ الحفل بتلاوة عطرة تلاها المساعد فضل الضالعي  ثم كلمة الترحيب بالضيوف   وبعدها العرض العسكري المهيب بقيادة ركن تدريب اللواء العقيد الركن علي بن علي الشاعري .

 

والقى  قائد لواء القوات الخاصة العميد الركن  عادل علي بن علي هادي كلمة نوه فيها باهتمام القيادة السياسية ووزارة الدفاع وقيادة التحالف العربي  باللواء الأمر الذي يساعد قيادة اللواء على بذل المزيد من أجل رفع كفاءة الوحدات العسكرية، والجهوزية القتالية.

 

والقى  كلمة المقاتلين وقصيدة شعرية الرائد محسن اليافعي  وجرى خلال الاحتفال استعراض رمزي لسرية الصاعقة ، والفنون القتالية التي تلقاها الخريجون خلال فترة التدريب، في مجالات مكافحة الإرهاب والتدخل السريع وتمثيل دور حماية كبار الشخصيات من رجال الدولة .

 

و في الحفل الذي أٌقيم بمعسكر القوات الخاصة ومكافحة  وبحضور  نائب رئيس الأركان العامة  اللواء عبدالكريم الزنداني ومساعد وزير الدفاع للقوى البشرية اللواء  عبدالقادر العمودي ورئيس هيئة العمليات ناصر بارويس وأركان حرب المنطقة الرابعة اللواء ناصر البصر  ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد مساعد ومدير جهاز الأمن القومي ردفان سعيد صالح ورئيس هيئة التدريب اللواء محمد شلاله ومدير ماليه وزارة الدفاع العميد عبدالله عبدربه وعدد من القيادات العسكرية الرفيعة.

 

 و أشاد نائب رئيس هيئة الأركان الجهود التي تبذلها قيادة اللواء في إعداد وتدريب الكفاءات القتالية لتسهم في حفظ الأمن والإستقرار، وحث على ضرورة بذل المزيد في جانب التدريب والتأهيل.

 

وأشار نائب رئيس هيئة الاركان  إلى أن الحكومة ممثلة بوزارة الدفاع تقدم كل الرعاية والاهتمام باعتبارها الذراع الطويل في ضرب كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار وسيادة الوطن.

 

وقال نائب رئيس الأركان العامة:  ندرك تماما الظروف التي أنشأت فيها اللواء ولكننا نرى أن اللواء قد قطع شوطا كبيرا في التدريب والتأهيل رغم الصعوبات وشح الإمكانيات  التي تجاوزها المخلصون الذين يحملون هم الوطن".

 

وأضاف " نؤكد لكم أننا بكم وبزملائكم من مختلف الوحدات العسكرية قد قطعنا شوطا كبيرا في الملف الأمني، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في القريب العاجل".

 

هذا وتجري الترتيبات على قدم وساق في استكمال إجراءات السفر لابتعاث منتسبي اللواء إلى المملكة العربية السعودية لتلقى دورات تدريبية عالية المستوى على يد خبراء ليعودوا لإسناد الوطن والدفاع عنه.

* من إبراهيم الردفاني