آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار عدن


مدير هيئة المواصفات بعدن ينهي الجدل بخصوص شحنة الاغاثة التركية ويؤكد :" العبوات التي ضبطت شارفت على الانتهاء واخرى تحمل ارقام صلاحية متعددة

الثلاثاء - 25 يوليه 2017 - 09:07 م بتوقيت عدن

مدير هيئة المواصفات بعدن ينهي الجدل بخصوص شحنة الاغاثة التركية ويؤكد :" العبوات التي ضبطت شارفت على الانتهاء واخرى تحمل ارقام صلاحية متعددة

عدن (عدن الغد) خاص:

قال  مدير هيئة المواصفات والمقاييس في العاصمة عدن المهندس /حديد الماس ان كميات من عبوات الطماطم التي عثر عليها ضمن شحنة الاغاثة التركية يوم الثلاثاء شارفت على الانتهاء لكنها لم تنتهي حتى اليوم .

 

وقال الماس لصحيفة عدن الغد ان العبوات تحمل تاريخ انتهاء هو شهر سبتمبر من العام الحالي وليس كما تم نشره انها منتهية في العام 2016  في حين تحمل عبوات اخرى ارقام صلاحية متعددة.

 

واوضح الماس ان بعض العبوات كانت تالفة بسبب ما يعتقد انه سوء تخزين تعرضت له.

 

وقام الماس يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2017م بالنزول إلى رصيف ميناء المعلا للإشراف ومتابعة سير اجراءات عملية تفتيش ومعاينة باخرة الاغاثة التركية (mv blue fury) التي كانت راسية في ميناء رصيف المعلا منذ أسبوع مضى.

 

واحتوت الباخرة الإغاثية التركية على (مواد إغاثية "سلل غذائية" تحتوي على مواد متنوعة من دقيق ومعجون طماطم وبسكويت وبقوليات وارز وزيوت طبخ ومكرونة ... "/ ومواد طبية/ وأدوية /ومراكز طبية متنقلة "حاويات متنقلة").

 

واستمع مدير عام هيئة المواصفات "الماس" إلى شرح وافي ومفصل من قبل مدير مكتب منفذ ميناء المعلا والمفتشين المختصين الذين باشروا بمعاينة وتفتيش الباخرة المحملة بالمواد الإغاثية .

 

كما التقى مدير عام الهيئة بالفريق الاغاثي التابع للهلال الاحمر التركي وناقش معهم إجراءات الهيئة الرقابية اللازمة وما يلزم اتخاذه من اجراءات حيث سيتم حجز احد الأصناف (معجون طماطم)، الذي تبين قرب فترة انتهاء صلاحيته وظهور اعراض انتفاخ على العبوات حيث تم رفضه ليتم اعادته على نفس الباخرة وضرورة إخضاع بقية الاصناف الأخرى والتي هي سليمة لإجراءات الفحص والاختبار بحسب ما هو متبع وفق اجراءات الهيئة .

 

وثمن "الماس" في ذات الوقت الدور الذي تقوم به المنظمات الإغاثية مؤكداً تعاون الهيئة في تسهيل وسرعة الاجراءات وبالمقابل اوضح انه لن يتم السماح بدخول اي منتجات تتضمن اي مخالفات تتعلق بصحة وسلامة المواطنين اياً كان مصدرها باعتبار الهيئة تمثل صمام الامان وخط الدفاع الاول لحماية المستهلك .

 

وباشرت الهيئة عبر مكتبها في ميناء رصيف المعلا بإجراءات المعاينة والتفتيش وسحب عينات للفحص والاختبار لفحصها في مختبرات الهيئة ولن يستغرق اصدار نتائج الفحص اكثر من ساعات معدودة .

 

هذا وستقوم هيئة المواصفات والمقاييس برفع تقرير متكامل عن حالات المواد الإغاثية الواصلة خلال الفترة المقبلة بعد ظهور نتائج الفحص من مختبرات الهيئة.

 

#هيئة_المواصفات_والمقاييس_وضبط_الجودة_عدن

الثلاثاء 25/يوليو/2017م