آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-10:20م

مجتمع مدني


نظير جهوده في انجاح المخيم الجراحي بدوعن .. تكريم الدكتور خالد الجعيدي أخصائي الجراحة العامة بمدينة الملك عبدالله الطبية

الثلاثاء - 25 يوليه 2017 - 04:44 م بتوقيت عدن

نظير جهوده في انجاح المخيم الجراحي  بدوعن .. تكريم الدكتور خالد الجعيدي أخصائي الجراحة العامة  بمدينة الملك عبدالله الطبية

المكلا(عدن الغد)خاص:

برعاية من مكتب الصحة العامة والسكان ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت كُرم، أمس، بمدينة المكلا بمبنى الإدارة العامة لصحة ساحل حضرموت الدكتور خالد عمر الجعيدي أخصائي الجراحة العامة والمناظير والأوعية الدموية بمدينة الملك عبدالله الطبية نظير مشاركته الفاعلة وجهوده في إنجاح المخيم الجراحي الطبي الذي يُنفذ بمستشفى دوعن خيلة بقشان بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وبالتنسيق مع ملتقى شباب رحاب.

 

وفي الحفل التكريمي الذي حضره المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ فياض باعامر ومدير مستشفى دوعن خيلة بقشان الدكتور مبارك بامحمود ومشرف مشاريع الصحة والتعليم بهيئة تطوير خيلة بقشان الأستاذ خالد بازفين  والأستاذ أبوبكر سليس العمودي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية دوعن.

  

مدير مكتب مؤسسة صلة للتنمية بدوعن الأستاذ أحمد بلفخر، هنأ المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري مستشفى دوعن على هذا الإنجاز في تنفيذ المخيم الجراحي المجاني الذي استفاد منه من عموم محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أهمية هذه المخيمات وخصوصا المخيمات النوعية التي تسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين للسفر للخارج وتقدم خدمات علاجية جيدة.

 

كما تقدم الدكتور الجريري بكلمة وفاء وعرفان وامتنان للدكتور خالد الجعيدي على كل ما بذله من جهد في انجاح هذا المخيم والمشاركة الفاعلة فيه، داعياً الأطباء الأخصائيين الحضارم في المهجر أن يحذو حذو الدكتور الجعيدي في تقديم ما يمكن تقديمه من خدمات صحية نوعية من خلال المشاركة في المخيمات الطبية أو في برامج الطبيب الزائر، مقدماً شكره وتقديره للأخوة في مستشفى دوعن  وهيئة تطوير خيلة بقشان ومؤسسة صلة للتنمية وملتقى شباب رحاب على التنسيق والتنفيذ الجيدين.

 

بدوره عبر الأستاذ فياض باعامر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت عن سعادته بالدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني ومؤسساته من خلال فتح الشراكات مع القطاعات الأخرى للإسهام في تقديم خدمات للمواطن وخصوصا في الجانب الصحي، مشيداً بالدور الذي يقوم به مكتب الشؤون الاجتماعية بدوعن في عملية التنسيق والمتابعة والعمل بروح الفريق الواحد مع الجميع.

 

كما استعرض الدكتور مبارك بامحمود مدير مستشفى دوعن برنامج المخيم المتمثل في إقامة عيادتين للجراحة العامة والمناظير وجراحة التجميل تمت معاينة ما يقار ب الــ300حالة خلال أسبوع وعمل حوالي 74عملية جراحية علما بأن المخيم سيستمر حتى العاشر من شهر أغسطس لاستكمال ماتقبى من عمليات التجميل.