آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار عدن


فريق هندسي يتمكن من إعادة اجزاء واسعة من المنظومة كهرباء عدن بعد ساعات من خروجها

الثلاثاء - 25 يوليه 2017 - 03:53 ص بتوقيت عدن

فريق هندسي يتمكن من إعادة اجزاء واسعة من المنظومة كهرباء عدن بعد ساعات من خروجها

عدن(عدن الغد)خاص:

 

تمكن فريق فني وهندسي في كهرباء عدن مساء يوم الاثنين من إعادة اجزاء واسعة من المنظومة الكهربائية عقب خروجها مغرب اليوم ذاته , بسبب عطب في أحد كابلات توزيع وتصريف الطاقة الكهربائية شمال غرب عدن , جاء ذلك بمتابعة وإشراف كلاً من معالي نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك عوض التميمي ومدير عام كهرباء عدن الأستاذ مجيب الشعبي ومدير إدارة النقل المهندس مفيد ماطر .

وقالت إدارة التحكم في كهرباء عدن ان اجزاء من المنظومة الكهربائية خرج عن الخدمة عند الساعة الــ 5 والنصف من مغرب اليوم الاثنين بسبب عطب أحد الكيبلات الممتدة بين محطة بئر فضل التحويلية ومحطة المنصورة الجديد .

وتسبب بخروج الخط الرابط بين محطتي المنصورة القديم والجديد وفقدان التغذية التوليدية بين المحطتين وخرجت معه محطات التوليد المؤجرة .

موضحة :بان الشبكة انفصلت إلى منظومتين عندما فصل الربط بين محطتي المنصورة القديم والجديد بسبب عطب كابل 33 K.V الخارج من محطة المنصورة الجديد والمتجه إلى محطة بئر فضل الجديد ,مسبباً بخروج التوليد في عدة مواقع وانطفى عدد من المديريات .

وقالت إدارة التحكم : بان المختصين تمكنوا من إعادة الربط وعمل تزامن بين محطتي المنصورة القديم والجديد وإعادة التوليد بالتدريج واعادة التيار للمناطق التي شملها الإنطفاء .

مؤكدة بان التغذية تمت إعادتها لبعض المحطات وادخلت الى المنظومة في وقت لاحق , فيما لايزال حتى الساعة الفريق الفني يجري فحوصات على خط الربط 33K.V الواصل بين محطة التحويل في بئر فضل ومحطات المنصورة التوليدية لتحديد موقع العطب واصلاحة, وان المناطق المتضررة جراء العطب هي اجزاء من مدينة المنصورة وشارع الكثيري ومدينة التقنية وفلل الإنشاءت .

والجدير بالذكر بان محطات التوليد في العاصمة عدن تفتقر الى أجهزة الوقاية و الحماية للمحطات التي أهُملت من الاصلاحات والصيانة منذ عشرات السننين ,والتي من شأنها حماية المحطات من اي ضربات واعطاب تُخرج المنظومة عن الخدمة,والعمل بكفاءة عالية للحد من عملية الانطفاء الشامل التي تتعرض لها المنظومة وخطوط النقل والتوزيع بين الحين والآخر نتيجة الأعطال المفاجئة والتي تتعرض لها .