آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-06:29م

أخبار وتقارير


هل زار صالح بن فريد بلحاف وماصحة استعداد المجلس الانتقالي لتشغيل منشاءة الغاز؟

الإثنين - 24 يوليه 2017 - 07:00 م بتوقيت عدن

هل زار صالح بن فريد بلحاف وماصحة استعداد المجلس الانتقالي لتشغيل منشاءة الغاز؟

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت وسائل إعلام يمنية ان عضو المجلس الانتقالي الشيخ صالح بن فريد وصل يوم الاثنين إلى منطقة بلحاف بشبوة ضمن جهود إعادة تشغيل المنشأة من قبل المجلس الانتقالي .

وقال موقع العربي  انه من المتوقع أن يصل عضو «المجلس الانتقالي» وقائد «المقاومة الجنوبية»، صالح فريد بن محسن العولقي، الاثنين، إلى بلحاف في محافظة شبوة، للإشراف على توزيع وانتشار قوات «النخبة» الشبوانية في مواقع نفطية.

وبحسب الموقع فإن بأن «طائرة إماراتية خاصة ستنقل بن فريد إلى مطار شركة بلحاف الغازية، حيث سيكون في استقباله في غضون ساعات عدد من مشائخ وأعيان شبوة».

وأضافت «سيقوم الشيخ بن فريد مع وفد إماراتي بالإشراف على عملية توزيع وانتشار قوات النخبة الشبوانية لتأمين أنبوب الغاز وأنبوب النفط في المنطقة».

وذكرت أن «ترتيبات تجرى لعقد لقاءت مع مراجع ومشائخ شبوة والشيخ بن فريد وقيادات عسكرية إماراتية لضمان تأمين خط أنبوب الغاز ومناقشة أوضاع محافظة شبوة».

وبدأ الإنتاج في مشروع شركة بلحاف للغاز المسال، في 2009، بطاقة إنتاجية تقدر بـ 6.7 مليون طن، وتتولى شركة «توتال» الفرنسية حالياً إدارة المشروع رغم اتهامها بـ «استنزاف الغاز بكميات مهوله ستضر بحقوله مستقبلاً».

واجرت صحيفة "عدن الغد" بدورها اتصالا بالشيخ صالح بن فريد العولقي الذي نفى ماورد في هذه الاخبار جملة وتفصيلا .

وقال "بن فريد" لعدن الغد انه غادر العاصمة المصرية القاهرة قبل يومين إلى اوروبا ضمن جولة عمل تستغرق اسبوعا.

ودعا بن فريد وسائل الإعلام إلى التحري والمصداقية فيما تنشر.