آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-06:18م

أخبار المحافظات


د. الشاطري يدشن حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك في تبن

الأحد - 23 يوليه 2017 - 12:05 ص بتوقيت عدن

د. الشاطري  يدشن حملة الرش الضبابي  لمكافحة حمى الضنك في تبن
صورة اثناء التدشين بحضور عدد من القيادات الصحية وممثلي السلطة الممحلية بلحج

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

دشن الدكتور عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج يوم السبت بمديرية تبن  حملة الرش الضبابي ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك بدعم وتمويل مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون الانسانية والتي تستمر خمسة ايام  .

 

وخلال التدشين اوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالرزاق الشاطري ان هذه الحملة تأتي في اطار مشروع مكافحة حمى الضنك في مديريات الحوطة وتبن وردفان  واليوم ندشن الحملة في مديرية تبن وسيتم استهداف المناطق التي تم مسحها والتأكد من وجود  البعوض الناقل لهذا المرض غي هذه المناطق .

 

مشيرا الى ان هناك اجراءات تم اتخاذها سبقت عملية الرش الضبابي تتمثل باختيار العاملين وتدريبهم على تنفيذ الحملة وكيفية التعامل مع الاجهزة  فقد تم تدريب ستة عشر شاب من مختلف قرى ومناطق مديرية تبن سيجوبون كل القرى المستهدفة خلال خمسة ايام ابتداء من هذا اليوم وسيرافق عملة الرش متابعة وتقيم العمل ومعرفة النتائج حتى نتمكن من تحديد نسبة نجاح الحملة ومعالجة الامور التي قد تطرأ خلال وبعد حملة الرش الضبابية بهدف القضاء كليا على البعوض الناقل لمرض حمى الضنك .

 

منوها انه في الايام الماضية تم تنفيذ حملة مشابهة في مديرية الحوطة واستهدف كل الاحياء فيها وكانت نسبة نجاح الحملة 97% وهذا كان بسبب تكاتف وتعاون الجميع بما فيهم المواطنين في مديرية الحوطة .

 

داعيا كافة المواطنين في المحافظة الى بذل مزيدا من التعاون للقضاء على الحشرات الناقلة للإمراض من خلال استخدام الأساليب الوقائية والمتمثلة في اغلاق برك الماء والخزانات وكل الاوعية التي يتم استخدامها في المنازل بهدف حفظ الماء والسبب في ذلك منع ايجاد البيئة الحاضنة لحياة الحشرات وكذا زيادة الوعي بالنظافة الشخصية والمجتمعية لما لها من اثر بالغ في انتشار العديد من الامراض والأوبئة الخطيرة على صحة الانسان .

 

حضر عملية التدشين الدكتور نياز عبده مدير محور الملاريا في إقليم عدن ومدير مكتب محافظ المحافظة الاستاذ صالح محمود والدكتور عادل السيد مدير برنامج مكافحة الملاريا بمكتب الصحة بلحج وعدد من القيادات الصحية