آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-05:38م

أخبار المحافظات


مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان تقييم اداء الوسائل التوعوية في دائرة مشاريعها وبرامجها

السبت - 22 يوليه 2017 - 05:00 م بتوقيت عدن

مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان تقييم اداء الوسائل التوعوية في دائرة مشاريعها وبرامجها

المكلا(عدن الغد)خاص:

بدأت اليوم بالمكلا ورشة عمل خاصة بتقييم اداء الوسائل التوعوية المتبعة في دائرة المشاريع والبرامج تنظمها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" بتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية تحت رعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" .

وفي الافتتاح أشار وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد العمودي إلى أهمية هذه الورشة في تقييم الأنشطة والبرامج التي تنفذها المؤسسة بهدف تحسين خدماتها اتجاه مرضى السرطان مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل كوادر المؤسسة والداعمين والاعلاميين  والأعمال الانسانية التي تقدمها المؤسسة لمرضى السرطان سواء في مجال التشخيص أو العلاج أو الدعم النفسي والاجتماعي وكذا تنفيذ العديد من البرامج التوعوية والتثقيفية حول مخاطر مرض السرطان ومكافحته والوقاية منه .

ونقل الوكيل "العمودي" تحيات المحافظ "البحسني" ومباركته لمثل هذه الأنشطة التقويمية مؤكدًا بأن قيادة المحافظة سوف تولى خلال الفترة القادمة اهتمامًا متزايدًا بالقطاع الصحي في مختلف مجالاته مقدرًا عاليًا اهتمام مؤسسة حضرموت للسرطان بالجوانب الاعلامية والتوعوية لما لها من دور وأثر في مؤازرة مختلف الأنشطة وحشد طاقات المجتمع لإنجاحها أهدافها وزيادة دائرة الاستفادة منها في خدمة الاغراض الانسانية.

بدوره قدر المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل "فياض باعامر" نشاط المؤسسة , ووصفها بأنها أحد المؤسسات الرائدة في المجال الانساني والتوعوي في خدمة مرضى السرطان , حاثًا على الاقتداء بجهودها وعطائها لإيجاد بيئة صحية ملائمة تساهم في تفعيل العمل المؤسسي المجتمعي.

فيما أكد المدير التنفيذي للمؤسسة د. "وليد البطاطي" بأن تنظيم الورشة يأتي في اطار حرص المؤسسة على التقييم ادائها وبرامجها ومشاريعها في الجوانب العلمية والعملية بهدف تحقيق الاستمرارية والاستدامة .

وناقشت الورشة بمشاركة 38 كادرًا من الاطباء والاختصاصيين البيئيين والإعلاميين أوراق عمل موزعة على أربعة محاور تتضمن مكافحة التبغ والقات والتلوث البيئي وبرامج الكشف المبكر لسرطان الثدي وسند العام للدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان .

وقد وزع المشاركون في الورشة إلى مجموعات عمل لمناقشة المحاور الأربعة وتقديم المقترحات والمخارج العملية لها .

*من صلاح بوعابس