آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يلتقي مقادمة ومشائخ قبائل نوح

السبت - 22 يوليه 2017 - 02:58 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يلتقي مقادمة ومشائخ قبائل نوح

المكلا (عدن الغد) خاص:

التقى اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية بمقادمة ومشائخ قبائل نوح، ضمن لقاءاته بمختلف شرائح المجتمع الحضرمي، في قاعة 24 ابريل بديوان المحافظة صباح اليوم السبت.

وخلال اللقاء ألقى المحافظ البحسني كلمة عبر فيها عن سعادته بقدوم مقادمة ومشائخ نوح وتحملهم مشقة السفر من اجل التعاون وطرح رؤيتهم واقتراحاتهم لنهوض بحضرموت جميعا.

وقال اللواء البحسني ان المحافظة تمر بظروف صعبة جدا ونعدكم بان نعمل معا من اجل خلق تغيير ملموس في شتى المجالات. حاثا إدارات السلطة المحلية ان ترشد الدخل المحلي وترفع كفاءة الموارد، لافتا الى هناك توجه تنتهجه السلطة المحلية في البحث عن مشاريع تنموية من اجل خلق فرص عمل تستوعب الشباب العاطلين عن العمل وتحسين من دخل الأسر.

ونوه المحافظ البحسني ان الظروف مهيأة حاليا لإحداث نقلة نوعية ويجب استغلال هذه الفرصة من خلال تعاون قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والذين كان لهم دور كبير في دعم وتأسيس قوات النخبة الحضرمية.

وأثنى المحافظ البحسني على تاريخ القبائل الحضرمية داعيا إلى مواصلة النهج النبيل لها في الدفاع عن الحقوق وصونها ورفع اسم حضرموت عاليا، وأكد المحافظ على مشاركة أفراد قبائل نوح وكافة قبائل حضرموت ضمن قوام قوات النخبة الحضرمية وقوات الأمن ودورهم المتميز في دحر الإرهاب والعناصر الخارجة عن القانون.

من جانبه تحدث المقدم "عبدالله علي بصفر" في كلمة نيابة عن مقادمة ومشائخ واعيان نوح، شكر خلالها المحافظ البحسني على سعة صدره وإتاحته الفرصة لهم بلقائه، مثنيا على دور قوات النخبة والأمن في تثبيت الأمن والاستقرار، مؤكدا على وقوف قبائل نوح مع السلطة المحلية ودعمها في مختلف المجالات، وتحدث "بصفر" حول عدد من النقاط المهمة التي تصب في تحسين أداء بعض الدوائر الحكومية وتخفيف معاناة المواطنين جراء تردي بعض الخدمات.

حضر اللقاء الشيخ عمرو بن حبريش وكيل اول محافظة حضرموت وعدد من المقادمة والشخصيات من قبائل نوح.

 

*من محمد العمودي