آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-10:59م

أخبار المحافظات


رفض قبلي بأبين لدعوات الفضلي

الإثنين - 04 يوليه 2011 - 11:30 ص بتوقيت عدن

رفض قبلي بأبين لدعوات الفضلي
كان الشيخ طارق الفضلي قد دعا قبل ايام ال عقد لقاء موسع لمشائخ قبائل ابين لمناقشة الاحداث في زنجبار مقترحا البدء بهدنة عسكرية بين المسلحين وقوات الجيش اليمنية

لودر ((عدن الغد)) خاص:

قال زعماء قبليون بمحافظة أبين اليوم الثلاثاء أنهم يرفضون الدعوة التي أطلقها الشيخ طارق الفضلي والتي دعا فيها إلى عقد اجتماع قبلي لمشائخ قبيلة ال فضل بهدف التباحث حول هدنة بين قوات الجيش اليمنية وجماعات مسلحة تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة والتي باتت تسيطر على مدينة زنجبار كبرى مدن محافظة أبين.

 

وقال هؤلاء الزعماء في رسالة بعثوا بها إلى "عدن الغد" أنهم يرفضون أي اجتماع أو لقاء قبلي يمكن له ان يمنح الجماعات المسلحة صفة الشرعية في قتالها ضد الأهالي وتدميرها للمحافظة حد وصفهم متهمين في رسالتهم نظام الرئيس صالح ممثلا بوزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد ومحافظ المحافظة اللواء صالح حسين الزوعري بدعم الجماعات المسلحة في المحافظة.

 

وتضمنت الرسالة أسماء كلا من الشيخ احمد حسن المحثوثي شيخ مشائخ المحاثيث ال فضل والشيخ عبدالمنعم محمد ناصر النخعي عن قبائل النخعين والشيخ عزب احمد الحمزة عن قبائل ال محوري  والشيخ حيدرة عبدالله الصلاحي عن ال صلاح .

 

وكان الشيخ طارق الفضلي قد دعا قبل ايام ال عقد لقاء موسع لمشائخ قبائل ابين لمناقشة الاحداث في زنجبار مقترحا البدء بهدنة عسكرية بين المسلحين وقوات الجيش اليمنية.