آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:41م

أخبار المحافظات


مواطنون يطالبون بتنفيذ طريق (العرم - هدى - المطهاف - الساحل) شبوة

الثلاثاء - 18 يوليه 2017 - 05:31 م بتوقيت عدن

مواطنون يطالبون بتنفيذ طريق (العرم - هدى - المطهاف - الساحل) شبوة

شبوة (عدن الغد) خاص:

وجه عدد من سكان منطقتي عرم وهدى وغيره بمديرية حبان والمطهاف بمديرية حافظة شبوة مناشدة الى كل من وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ محافظة شبوة تتضمن مطالبتهما بضرورة العمل على تنفيذ مشروع طريق(العرم - هدى - المطهاف -الساحل) الذي يبلغ طوله نحو (٣٥كم) ويربط عتق مرورا بمناطق لقموش بمديرية حبان ومنطقة المطهاف بالطريق الساحلي الدولي (عدن - بالحاف - حضرموت) .

وطالبوا في مناشدتهم الموجهة للجهات المعنية في الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة سرعة البث في أمر هذا المشروع الحيوي الذي سيستفيد منه زهى (٤٠٠٠٠) نسمه من سكان المناطق التي سيمر بها ناهيك عن مستخدميه من المديريات والمحافظات الأخرى.

ولفتو في سياق مناشدتهم إن ذلك المشروع سبق وان تم نزول فرق هندسية من وزارة الأشغال العامة والطرق وقامت بأعمل المسوحات الخاصة به وكذلك انجاز دراسة أعماله كاملا .

مشيرين أنه سبق أن ابلغهم المسئولين في المحافظة اتمام كل الأجراءات الفنية الخاصة بالمشروع ولم يتبقى سوى اعلان مناقصة تنفيذه ولكن كل ذلك توقف فجأة ولم يرى المشروع الذي يمثل حلم لأبناء تلك المناطق تأخر تحقيقه كثيرا.

وأختتم سكان منطقتي هدى والمطهاف مناشدتهم بضرورة تحمل الدولة مسئوليتها الكاملة أمام الله ورعاياها في تلك المناطق وتوفير ابسط حقوقهم المتمثلة في مشاريع الخدمات بما فيها الطريق الذي يعتبر شريان حياة أي منطقة.

مذكرين بأن مناطقهم حرمت في الماضي ولم تزل محرومه من أهم المشاريع الضرورية .

ويختصر الطريق المشار اليه عند استخدامه نحو مائة كلم في المسافة بين عتق وعدن في حالة تنفيذه مقارنة بالطريق القديم الواصل بين عدن وشبوة عبر مودية والمحفد حيث  أنه أي طريق (العرم - هدى - المطهاف - الساحل) يرتبط بالطريق الساحلي الدولي (عدن - بالحاف - حضرموت ) الذي لايمر بأي منعطفات أو مرتفعات جبلية.

 

من احمد بوصالح