آخر تحديث :الجمعة-31 مايو 2024-04:13م

أخبار المحافظات


مؤسسة المهرة للاعمال الانسانية توزع المعونة العمانية للنازحين

الثلاثاء - 18 يوليه 2017 - 01:19 ص بتوقيت عدن

مؤسسة المهرة للاعمال الانسانية توزع المعونة العمانية للنازحين

المهرة ( عدن الغد ) خاص :

تم صباح اليوم الاثنين الموافق: 17 يوليو ٢٠١٧ تدشين توزيع مواد غذائية على الاسر النازحة في محافظة المهرة وبحضورمندوبي الهيئة العمانية للأعمال الخيرية الجهة المقدمة للمعونة الاستاذ/ سعيد سعيدان والأستاذ/ عمر بايعقوب. 

 

وحضر من مؤسسة المهرة للاعمال الانسانية الاستاذ/ طلال بايعقوب (المدير التنفيذي) والإستاذ / أمين حسن (نائب مدير دائرة الرعاية الاجتماعية) والمهندس / خليل عبودان (مدير دائرة الدراسات والتأهيل) حيث تم النزول على عينة من تجمعات الأسر النازحين للتوزيع ومعاينة أوضاع النازحين على أرض الواقع. 

 

وفي تصريح خاص أدلى به الاستاذ/طلال بايعقوب شكر فيه حكومة جلالة السلطان قابوس بن سعيد على المساعدات التي تقدمها السلطنة للمحافظة من خلال برامج الدعم في مختلف المجالات الاجتماعية والخيرية مثل: الصحة والبناء والبنية التحتية .

 

وفي سؤال لبايعقوب حول تفصيل المعونة المقدمة أفاد بان المعونة قدمت في سبع قواطر منها: ثلاث قواطر ملابس مستعلمة في حالة جيدة وقاطرتين ونصف ارز منوع وباحجام مختلفة من 2.5 كجم وحتى 40 كجم ، وقاطرة ونصف مواد غذائية منوعة: دقيق وسكر وتمر ومكرونة وماء جمعت من قبل المبادرات الاهلية في سلطنة عمان تحت اشراف الهيئة العمانية .

 

جدير بالذكر إن هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها معونة عمانية مخصصة للنازحين من الهيئة العمانية منذ سنة 2015.

 

*من عماد الجحافي