آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-06:57م

أخبار وتقارير


مركز الملك سلمان يدشن توزيع اطنان من المساعدات الطبية لتأهيل القطاع الصحي في اليمن

الإثنين - 17 يوليه 2017 - 06:31 م بتوقيت عدن

مركز الملك سلمان يدشن توزيع اطنان من المساعدات الطبية لتأهيل القطاع الصحي في اليمن

عدن (عدن الغد)خاص:

بحضور وزير الصحة العامة والسكان تم اليوم الاثنين في العاصمة عدن تدشين توزيع المساعدات الطبية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والمقدرة ب45  طن من الادوية والمستلزمات والأجهزة الطبية مقدمة للمستشفيات الحكومية في عدن وتعز ومارب والجوف وسيئون بحضور مدير مركز الملك سلمان مكتب عدن ووكيلا وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي واشراق السباعي وعدد من الناشطين والاعلامين.

وفي حفل التدشين قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ان هذه المساعدات الطبية سوف تساعد في تأهيل المستشفيات الحكومية وستعمل على دعم الجهود الطبية في القضاء على مرض الكوليرا في اليمن مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية في دعم القطاع الصحي الذي يعد ابرز القطاعات في اليمن.

واكد باعوم ان المساعدات الطبية ستصل الي مستحقيها في كافة المحافظات المستهدفة وان وزارة الصحة ستبذل جهودا كبيرا في ذلك حفاظا على الاستفادة من المساعدات لخدمة المواطن اليمني.

من جانبه قال مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية مكتب عدن انه تم اليوم تدشين توزيع  المساعدات الطبية و العلاجية المكونة من اجهزة ومستلزمات طبية للمستشفيات الحكومية في عدن وتعز والجوف ومارب وسيئون المقدمة من مركز الملك سلمان لتحسين الوضع الطبي والصحي في هذه المستشفيات لمساعدة الشعب اليمني في الحصول على خدمة طبية ممتازة.

شاكرا وزير الصحة على حضوره ومشاركته في حفل التدشين لافتا الي ان مركز الملك سلمان سوف يواصل دعمه للقطاع الصحي في اليمن لخدمة الشعب اليمني.

ويأتي هذا الدعم المقدم من مركز الملك سلمان لتأهيل المستشفيات الحكومية في اليمن ضمن خطة المركز لدعم القطاع الصحي في اليمن من اجل رفع مستوى العمل وتقديم خدمة ممتازة للمواطن اليمني والعمل على مكافحة الامراض والأوبئة وفي مقدمتها الكوليرا.

وكان مركز الملك سلمان قدم في شهر رمضان المبارك 550 طن من الادوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمكافحة الكوليرا بالإضافة الي 66.7 مليون دولار مقدمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد  يحفظه الله لدعم جهود القضاء على الكوليرا في اليمن.