آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-08:30م

أخبار المحافظات


بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية .. تدشين حملة الرش الضبابي بمديرية حورة ووادي العين بمحافظة حضرموت

الإثنين - 17 يوليه 2017 - 01:41 م بتوقيت عدن

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية ..  تدشين حملة الرش الضبابي بمديرية حورة ووادي العين بمحافظة حضرموت

حضرموت(عدن الغد)خاص:

دشنت بمديرية حورة ووادي العين  بوادي وصحراء حضرموت عصر يوم امس حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الذي ينفذه مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت بتمويل من مركز الماك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وشريك التنفيذ مؤسسة العون للتنمية  في 6 مديريات مستهدفة ( سيئون , تريم , ساه , شبام , القطن , حورة ووادي العين ) .

ويشارك في تنفيذ الحملة التي تستمر خمسة أيام 7 فرق ميدانية تضم 21 عمال رش 7 سائقين وفنيي تضبيب إضافة إلى مشرفي الحملة حيث تشمل الحملة مناطق المديرية من مواقع المياه الراكدة وبين البيوت ومواقع نتائج التقصي الحشري والترصد الوبائي والمختبري الذي سبق الحملة ضمن المشروع وفقا وخطة الحركة التي اعدت بذلك على فترتين صباحية ومسائية .

وفي حفل التدشين اكد الامين العام للمجلس المحلي بمديرية حورة ووادي العين الاخ / صلاح عمر بارباع على اهمية نجاح الحملة  للقضاء على بؤر هذا المرض الخطير , مؤكدا على استعداد السلطة المحلية بالمديرية في تقديم يد العون والمساعدة لإنجاحها , مقدما شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية على هذه المبادرة وتموينه ودعمه لهذا المشروع موصلا لمؤسسة العون للتنمية ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت باختيار مديرية حورة ووادي العين على اختيار المديرية ضمن المديريات الداخلة في مشروع مكافحة حمى الضنك .

فيما اكد مدير إدارة الصحة العامة والسكان بالمديرية الاخ / بشر عيضة بو جعفر أكد على اهمية تكرار مثل هذه الحملات في عدد من المناطق بالمديرية كونها مناطق موبوءة بالبعوض الناقل لحمى الضنك .

واشار فيما اشار مشرف مشروع مكافحة حمى الضنك بوادي حضرموت بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / غازي باشامخة بأن هذه الحملة يتم تدشينها في المديرية الرابعة من المديريات  الست المستهدفة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وينفذها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت لافتا بأن المديريات المتبقية سيتم تدشين حملات الرش ودورات عاملي الرش خلال الايام القادمة .

*من جمعان دويل