آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:10ص

أخبار المحافظات


سكان وأبناء قرية الخربة شكع في الحصين الضالع يشيدون ويشكرون منظمة الأنقاذ الدولية IRC‏

الأحد - 16 يوليه 2017 - 06:31 م بتوقيت عدن

سكان وأبناء قرية الخربة شكع في الحصين الضالع يشيدون ويشكرون منظمة الأنقاذ الدولية IRC‏

الضالع (عدن الغد) خاص:

أشاد أبناء وسكان قرية الخربة شكع في مديرية الحصين محافظة الضالع بمنظمة الأنقاذ الدولية IRC والمدير الطبي للمنظمة في محافظة الضالع الدكتور/ هشام بن رعود والضابط الصحي للمنظمة الدكتور/ عادل هادي ودورها الانساني في مجال الرعاية الصحية والوصول الى القرى والارياف والمناطق النائية لتقديم المساعدات الطبية والاعمال الخيرية حيث  قامت المنظمة بدعم بناء 30 بيارة لعدد من المواطنيين والاماكن التي تهدف للحد من ظاهرة الصرف الصحي وحماية السكان والمواطنين من الأمراض البيئية..

 

وقال عبد الحميد محمد عبدالرحمن احد مواطني قرية الخربة شكع والمستفيدين من المشروع نشكر منظمة أنقاذ الدولية على هذه الأعمال  التي تساعد بالحفاظ على صحة المواطنين من الأمراض المنتشرة مثل حمى الضنك والكوليرا وغيرها التي تسببها مخلفات الانسان من مجاري الصرف الصحي

وكما انها تقوم على المحافظة على نظافة البيئة.

 

وشكر بشكل خاص قائد فريق منظمة ألانقاذ الدولية للعربة المتنقلة بمديرية الحصين الممثلة بالدكتور/سمير أحمد حميد وكل أعضاء فريق مديرية الحصين. ونشكر مشرفة التثقيف الصحي بمديرية الحصين الممثله بالاخت نجوئ محمد راشد لدورها التثقيفي الصحي التوعوي لسكان وأهالي القرى النائية لما له من دور إيجابي وحاجة القرئ لمثل عمل المنظمات الدولية.

  ونشكر جميع المشرفين والقائمين على المشروع لدورهم المبذول والفعال والجهود التي يبذلانها في إنجاح وتنفيذ هذه الأعمال الأنسانية والتي كانت فرصة جيدة أن يحصل أهالي وسكان قرية الخربة شكع على هذه المساعدات.

 

وثمن  جميع الأدوار والأعمال التي تقدمها منظمة أنقاذ الدولية لسكان والأهالي على مستوى المديرية والمحافظة في مختلف الجوانب الجانب الطبي العربه المتنقلة والثقيفي الصحي والمياه والصرف الصحي.

 

ودعاء  أبناء وأهالي قرية الخربة شكع والمستفيدين من هذه الأعمال إلى التفاعل الإيجابي مع جميع الأعمال  التي تقدمها المنظمة الدولية لتسريع أنجاز المشاريع بشكل المطلوب كما انه يساهم على نجاح عمل المنظمة مع المجتمعات التي تساهم بتنفيذ المشاريع التي تدعمها وتقوم عليها.

 

ومن جهته قال الدكتور سمير احمد حميد قايد فريق مديرية الحصين للعربة المتنقلة. لدينا العديد من المشاريع الطبية والتثقيفية ومشاريع المياه  والصرف الصحي التي قدمناها ومازلنا نقدمها لجميع سكان وأهالي مديرية الحصين  ولكن ندعو جميع المواطنين في مختلف قرى ومناطق مديرية الحصين الئ التعاون معنا ومساعدتنا لكي تنجح المشاريع التي تقدمها المنظمة ونستمر بتقديمها لهم.

 

الجدير بالذكر أن منظمة ألانقاذ الدولية تعد أول منظمة تدخل وتتواجد في مديرية الحصين بطاقم طبي متكامل ومتخصص في جميع المجالات الطبي والتثقيف الصحي ومياة الصرف الصحي

وكانت قد بأشرت أعمالها منذو حوالي عام ونص ونفذت اكثير من الأعمال الأنسانية ومعالجة كثير من الأمراض في جميع قرى  المديرية والمحافظة .