آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-08:11ص

اليمن في الصحافة


طيران التحالف يدمر ثلاث مركبات للميليشيات في الجوف

السبت - 15 يوليه 2017 - 04:29 ص بتوقيت عدن

طيران التحالف يدمر ثلاث مركبات للميليشيات في الجوف

(( عدن الغد )) الخليج الاماراتية :

شن طيران دول التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، أمس، غارات على مركبات تتبع الميليشيات الانقلابية في مديرية المتون بمحافظة الجوف، في حين استمرت المواجهات في جبهة صبرين والخنجر بالمحافظة نفسها.
وذكر موقع «سبتمبر نت»، الناطق باسم الجيش الوطني اليمني أنه تم تدمير ثلاثة أطقم تابعة للمليشيا الانقلابية في جبهة حام بمديرية المتون، جراء غارات طيران التحالف، ومقتل طواقمها.
في الأثناء استمرت المواجهات في جبهة صبرين والخنجر، التي اندلعت منذ أسبوع.
من جهة أخرى، أعلن المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، مساء أمس، أن الحملة الأمنية التي نفذها المحور وشاركت بها قوات من الجيش الوطني والأمن ألقت «القبض على غزوان المخلافي ومثيري الشغب والفوضى الحاصلة بالمدينة». وذكر قائد الحملة الأمنية المشتركة العقيد محمد عبدالله إبراهيم المحمودي القائم بأعمال مدير عام الشرطة، بأن قيادة اللواء 22 ميكا سلمت المدعو غزوان المخلافي وسيتم تسليمه للشرطة العسكرية، فيما التحركات والاتصالات مكثفة ومستمرة لتسليم بقية الأطراف.
وكان مدنيان قتلا أمس وأُصيب خمسة آخرون، وسط مدينة تعز خلال اشتباكات بين مجاميع مسلحة تتبع المدعو غزوان المخلافي وأخرى تتبع أبو العباس، فيما اغتال مسلحون مدير قسم نجد قسيم الضابط محمد عبدالله يحيي وثلاثة من المرافقين له، بمديرية المسراخ. وقالت السلطات العسكرية إنها بدأت حملة أمنية لضبط وردع غزوان المخلافي وتثبيت الأمن والاستقرار. وأوضح مصدر محلي ل «الخليج» أن الاشتباكات أسفرت عن قتل وإصابة مدنيين، ولم يشر إلى مقتل وإصابة أي من المسلحين، في وقت أصابت الأهالي حالة من الذعر جراء الاشتباكات العشوائية، التي أدت أيضاً إلى قطع مختلف الطرقات وسط المدينة ومدخل المدينة الغربي.