آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-08:24ص

أخبار عدن


تدشن الدورة التدريبية للعمال الصحيين لزوايا الإرواء في مديرية البريقة محافظة عدن

الأربعاء - 12 يوليه 2017 - 03:15 م بتوقيت عدن

تدشن الدورة التدريبية للعمال الصحيين لزوايا  الإرواء في مديرية البريقة محافظة عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

أقيمت صباح اليوم  الأربعاء 12/7/2017 في قاعة مبنى مديرية البريقة محافظة عدن تدشين الدورة التدريبية للعمال الصحيين في زوايا الإرواء  ORC  لعدد 36 عامل وعاملة ( أطباء وممرضين).

بحضور الدكتورة ناهد باقطيان منسقة مشروع الاستجابة العاجلة لوباء الكوليرا في محافظة عدن، وكذلك والدكتورة نهلة محمد العريشي مدربة طبية والدكتورة منال محمد عبدالملك مدربة طبية, كما حضر الدكتور خالد عبدالله حيدرة القائم بإعمال مدير مكتب الصحة بالمديرية والأستاذ هاني اليزيدي مأمور المديرية.

 

القت فيها الدكتورة ناهد باقطيان بالنيابة عن المؤسسة الطبية الميدانية كلمة مرحبة فيها بالأطباء والممرضين المشاركين في الدورة وكذلك شاكرة فيه مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ممثلة بالدكتور خالد حيدرة بتسهيل وتذليل الصعاب لإنجاح إنشاء زوايا الإرواء في مديرية البريقة.

 

وتطرقت الدكتورة ناهد باقطيان في حديثها الى الدور الفعال التي تقوم به منظمة اليونيسف منظمة الطفولة والمؤسسة الطبيبة الميدانية بدعم ورعاية المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في مديرية البريقة خاصة ومحافظة عدن عامة في مشروع الاستجابة العاجلة لوباء الكوليرا، متمنية التوفيق للعمال والعاملات في مراكز الإسهالات DTC وزوايا الإرواء ORC في محافظة عدن للتصدي لهذا الوباء.

 

وقد القى الأستاذ / هاني اليزيدي مأمور مديرية البريقة كلمة ترحيبية بالعمال المشاركين بالدورة وكذلك برئيس المؤسسة والفريق المشارك، وتطرق الأستاذ هاني اليزيدي في حديثه إلى الدور الفعال التي تقوم به منظمة اليونيسف منظمة الطفولة والمؤسسة الطبيبة الميدانية بدعم ورعاية المرافق الصحية في مديرية البريقة ضمن مشروع الاستجابة العاجلة لوباء الكوليرا متمنياً التوفيق للعمال والعاملات في زوايا الإرواء في التصدي لهذا الوباء

 

كما قامت الدكتورة نهلة العريشي  بتقديم مقدمة عن مرض الكوليرا وشرح نبده عن مرض الكوليرا، ومن تم قامت الدكتور منال محمد عبدالملك بشرح إلية وطرق التعامل مع وباء الكوليرا وشرح الخطة الطبية والعلاجية لكل مرحلة من مراحل الوباء.

 

والجدير بالذكر إن المشروع يدعم إنشاء وتشغيل 156 زاوية إرواء فموي و5 مراكز لمعالجة الاسهالات في كلاً من محافظات عدن و لحج و أبين و الضالع .