آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:20م

حوارات


في حواره مع (عدن الغد) .. محمد الارياني : اخفيت موهبتي فترة طويلة وجدة وزيرة اضافت لي الكثير

الأربعاء - 12 يوليه 2017 - 02:52 م بتوقيت عدن

في حواره مع (عدن الغد) .. محمد الارياني : اخفيت موهبتي فترة طويلة وجدة وزيرة اضافت لي الكثير

عدن (عدن الغد) خاص:

الابتسامة هي أحد الاشياء التي تقدم بدون ثمن بل تعود بالفائدة على حاصبها ومن حوله , فهي من تبعث فينا التفاؤل وهنيئا لم يستطيع أن يسعد الآخرين ويرسم على وجوههم البسمة اينما حل وذهب.

فهناك أشخاص مبدعون يسيرون وفي كل خطوة تسير معهم الضحكة والابتسامة بل يتمكنون من خلالها التأثير في نفسيات الناس وايصال رسائلهم الهادفة لهم واستجابتهم المباشرة لكل ما يقولوه أو يفعلوه , ولكن عندما يكون صانع الابتسامة ولد من ابناء عدن يصبح لها طعم آخر فيمحي ما دمرته الحرب واثارها على المدينة.

 محمد الارياني الشاب المبدع الذي استطاع أن يصنع لنفسه قالبا كوميديا تميز فيه , والدليل على ذلك جمهوره الواسع الذي يتهافت لحضور حفلاته ولا ننسى برنامج جده وزيرة الذي كان أحد برامج رمضان على قناة الغد المشرق وحصل على أعلى نسبة مشاهدة على اليوتيوب بسبب تناوله لقضايا شائكة وتغليفها بطابع كوميدي بسيط وقريب من الواقع ومعاناة المواطنين في عدن لندرك تماما أن شباب عدن هم صناع الفن في مختلف المجالات.

لمعرفة تفاصيل أكثر حول المعد والممثل الكوميدي الرائع محمد الارياني كان لي حوار خاص وحصري معه عن مسيرته الفنية وبرنامجه (جده وزيره) نعرضه اليكم ...

 

حاورته / دنيا حسين فرحان

 

عرفنا عن نفسك؟؟

محمد عبدالكريم سيف علي من شباب المنصورة درست فيها مرحلة الابتدائية  وحاصل على  بكلاريوس محاسبة و3 دبلومات (تسويق دولي – إدارة مشاريع – دبلوم كمبيوتر ) , حاليا أدرس بكلية الاعلام , رئيس جمعية شباب اليمن ومبادرة (أنا وانت لعدن) وفرقة جراند عدن المسرحية والغنائية مخرج وكاتب مسرحي وكاتب مسلسلات تلفزيونية عملت مدير مكتب لأكثر من مسؤول ومرافق شخصي لهم,  فترة الحرب التحقت بالجبهة وكنت مسؤول ميداني للإغاثة , وظيفتي الحالية اعلامي أمن المنطقة الحرة بمحافظة عدن.

 

متى اكتشفت موهبة التمثيل وما هو أول عمل لك ؟؟

بدأت هواية التمثيل من الصف ال7 ابتدائي لكن خوفي من أن الناس لن تتقبل الفكرة جعلني أكتم موهبتي الى بعد الثانوية العامة وعند دخولي الجامعة طلب مني أن اقدم مسرحية وبمبلغ زهيد وهذه كانت أولى أعمالي بعنوان (نجيبة عدني) بحفل تخرج كلية المحاسبة بعدها حفل تخرج كلية الهندسة مسرحية (ماما فواحس) و3مسرحية لكلية الطب (ذرية من حق أم الجن) توقفت بعدها 6 شهور إلى أن تقويت وترتبت أموري.

 

هل سبق لك الظهور في برنامج تلفزيوني من قبل؟؟

ظهرت بأكثر من برنامج منها شقدفه كفقرة خاصة وبرنامج استضافات من قناة عدن 3 مرات وقناة السعيدة مرتين

إضافة لبرنامج ميقعش على اليوتيوب تقديم كرم باحشوان وتتهابل مع معاذ الحاج وبرنامج وجع راس وذلك بعمل كريكتر عدني كوميدي وأخرت اسم جده وزيرة وحصل له نقله كبيرة وهذا كان أول ظهور لجدة وزيرة وتم تفاعل الكل معها.

 

كيف وصلت لقناة الغد المشرق؟؟

عن طريق الزميل والصديق العزيز الذي أوجه له كل الشكر محسن الخليفي هو من شحنا للقناة وعرض عليهم فكرة جدة وزيره وتوفقت معهم وقدمت برنامج (خريط وخرابيط) في رمضان.

 

بعد عرض الحلقات كيف وجدت ردود أفعال الناس؟؟

بصراحة ردود أفعال الناس لم أكن اتوقعها الحمد لله شعرت بالسعادة خاصة بعد أن تلقيت اتصالات من خارج اليمن تفاعلت الناس معي بشكل غير طبيعي الى الآن أجد الناس في الشارع في المسجد في المنتزهات يشيدون بالبرنامج ويرسلون لي مقاطع فيديو يطالبون بعودة جدة وزيرة وسأبذل كل جهدي لأكون عند حسن ظن وثقة الناس وأن أكون صوتهم الذي يصل لكل من يتابعني.

 

حدث وأن وجدت انتقاد من أشخاص أو جهات على البرنامج؟؟

وجدت انتقادات من وكيل محافظة بدون ذكر اسمه عن موضوع ربما لسوء فهم أو اعتقاده بأنني جهة مدفوعة الأجر من قبل أشخاص أو أتبع جهة معينه , أنا أتكلم بلسان الناس تكلمت بكل واقعيه وشفافية ولا يوجهني أحد كل ما أقوم به من اعدادي وحتى القناة لا تتدخل فيه لذلك لا يهمني أي انتقاد من أي جهة.

 

بعد حصول برنامج جده وزيرة على أعلى نسبة مشاهدة ما هو شعورك؟؟

شعوري لا يمكن وصفه سعادتي كبيرة ومرتاح جدا لأني أعمل بما يرضي الله والشعب وانصف الناس والنجاح رهيب وبإذن الله سأكمل جده وزيره حتى على اليوتيوب إذا لم أجد دعم حتى أوصل صوت المواطنين ومعاناتهم.

 

اخبرنا عن الصعوبات التي واجهتك اثناء التصوير ؟؟

الصعوبات كثيرة في مقدمتها الكهرباء عانيت اثناء التصوير عند انطفاءها أحيانا اضطر للعمل بفلاش الجوال حتى نستكمل التصوير اضافة للمواصلات لأني أتي من مديرية المنصورة لمكان التصوير في مديرية أخرى وزحمة الطريق والتصوير في رمضان مع حرارة الجو والصيام والجانب الأمني أيضا لم يستقر تماما في عدن لكن الحمد لله تغلبت على كل شيء بفضل الله وطاقم عمل البرنامج وعرض عل القناة وحقق النجاح المطلوب.

 

 حصل وأن تم التواصل معك من قبل جهة لحل موضوع معين تناولته في احدى الحلقات؟؟

نعم هناك جهات أوجه لها كل التحية تفاعلت مع المواضيع التي كنت اعرضا في حلقات البرنامج وعملت حلول طفيفة بنسبة 30 % وهناك من تواصل معي بشكل شخصي كمدير امداد مرور عدن أثير الصنعاني ومدير المرور جمال ديان والقائد ابو مشعل نائب مدير أمن عدن ونائب قائد المقاومة الجنوبية وعصام عطا المدير المالي لجمارك عدن ومستشار المنطقة الحرة وقيادات رفضوا البوح بأسمائهم.

 

ما هو القادم لمحمد الأرياني ؟؟

أولا احب القول بأني لدي عمل مسرحي (بصراحة) مع فرقة أجيال المسرح منذ فترة على قناة السعيدة وصورت فيديو كليب مع نجم أرب أيدول عمار العزكي أنشودة قرآننا أيضا على قناة السعيدة.

لدينا مسلسل توقف صورنا فقط 12 حلقة وسنواصل التصوير وعقد لمسلسل جديد سيعرض على قناة السعيدة نتمنى التوفيق من الله بكل جديد نقوم به.

 

كلمة أخيرة لمن توجهها ؟؟

الشكر الكبير لصحيفة عدن الغد لإظهار مواهب من عدن والاهتمام بأخبارهم وهذا يعد أول حوار كامل لي مع صحيفة من عدن , هناك العديد من الجهات التي أوجه لها كل التحية والشكر أهلي واصدقائي وأشخاص وقفوا معي وأسرة برنامج خريط وخرابيط وكل من ساهم في نجاح البرنامج ووصوله لقناة الغد المشرق , وأوجه كلمة للمسؤولين وللحكومة أن ينصفوا هذا الشعب الذي انهكته الأزمات المتكررة ولكل من يريد مني أن أصمت أقول له لن أتوقف ولن اخاف من شيء لأن هدفي أن أوصل معاناة المواطنين كوني منهم وأتمنى من الإعلام أن يقف معنا ويدعمنا بدلا من محاربتنا وسأستمر في تقديم العروض والبرامج لرسم البسمة على وجوه ابناء عدن.