آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:10ص

أخبار المحافظات


تحت شعار" النظافة ثقافة" .. انطلاق حملة نظافة واسعة لشوارع مدينة لودر

الثلاثاء - 11 يوليه 2017 - 05:06 م بتوقيت عدن

تحت شعار" النظافة ثقافة"  .. انطلاق  حملة نظافة واسعة لشوارع  مدينة لودر
صورة من حملة النظافة

لودر (عدن الغد) عارف احمد

 دشن مجموعة من الناشطين الشباب بمدينة لودر محافظة أبين ظهر اليوم الثلاثاء حملة  (النظافة ثقافة ) الهادفة لإزالة أكوام القمامة المتراكمة من شوارع وإحياء وازقة مدينة لودر  بدعم من عدد من شباب لودر المغتربين في المهجر وفي مقدمتهم المنشد المعروف عبد القادر الجيلاني.

 

وكان  في مقدمة التدشين مدير عام  مديرية لودر عبدالله محمد الواحدي  وقائد اللواء 115 مشاة  العميد  ركن ناصر عبدربه محمد الضمجي وأمين منطقة لودر الشيخ محمد عبدالله باهرمز (ابوعبدالله ) ومدير مكتب التربية الأستاذ  ناصر عوض موسى  ورئيس المجلس الأهلي م/لودر  صالح الصاد ومدير صندوق النظافة والتحسين بلودر سالم العود ومستشار مدير عام المديرية جهاد حفيظ  والشخصية الاجتماعية والرياضية المعروفه حسين عوض العزاني  وعدد من المواطنين.

 

وتأتي حملة النظافة التي أقيمت تحت شعار  (النظافة ثقافة ) وبإشراف مباشر من قبل مجموعة من الشباب الناشطين بلودر  بسبب تراكم القمامة والقاذورات والاوساخ  في شوارع وازقة المدينة لأكثر من شهر ونصف نتيجة إضراب عمال النظافة عن العمل لعدم استلامهم مرتباتهم المتوقفة لأكثر  من 11 شهر  .

 

وكان قائد اللواء 115 مشاه المرابط  بمدينة لودر العميد ركن ناصر عبدربه محمد الضمجي قد ألقى كلمة خلال عملية تدشين حملة النظافة أشاد  فيها بمبادرة وجهود  الشباب من أبناء  لودر  في إطلاق حملة نظافة لإزالة القمامة المتراكمة من شوارع  وإحياء وازقة المدينة بما يساهم في الحفاظ على البيئة  وعلى المظهر الجمالي لمدينتهم واظهارها بالمظهر الذي يليق بها ومكانتها التجارية... مشيرا إلى  أن محافظ أبين قد تفاعل مع  هذه الحملة وانجاحها وقدم مبلغ  200 الف ريال تسلمها مشرف الحملة الشاب  وجدان باقيس .

 

كما أعلن قائد اللواء 115 مشاه  عن تبرعه شخصيا  بمبلغ  100 الف ريال  كدعم لعمال النظافة ومساهمة منه للتخفيف من معاناتهم  نتيجة تأخر  صرف رواتبهم وتسلم المبلغ مدير صندوق النظافة والتحسين  سالم العود.

 

من جانبه دعا مدير عام لودر  عبدالله الواحدي في كلمته  محافظ أبين اللواء أبوبكر  حسين سالم إلى ضرورة التدخل  في حل  مشكلة  عمال النظافة  بلودر  وصرف رواتبهم المتوقفة منذ أكثر  من 11 شهر  وبما يسهم  في عودتهم  لممارسة أعمالهم في خدمة نظافة المدينة.