آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:07ص

أخبار المحافظات


بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية.. تدشين حملة مكافحة حمى الضنك الشاملة بمنطقة الهجير

الإثنين - 10 يوليه 2017 - 09:31 ص بتوقيت عدن

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية.. تدشين حملة مكافحة حمى الضنك الشاملة بمنطقة الهجير
من الرش

شبوة (عدن الغد)خاص:

بحضور مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ احمد فرج النسي ومدير برنامج مكافحة الملاريا بالمحافظة د.صالح عبدالله الحمصي الاستاذ احمد محمد الجمال مدير ادارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة بمحافظة شبوة.

 وحضر التدشين  الأخوة نواب مدير مكتب الصحة بمديرية مرخة السفلى الاخ جمعان عبد الرحمن والاخ الخضر حلبة والاخ احمد صالح الطويل و الاخ مشرف المشروع بمحافظة شبوه الاخ ناصر حسين البعسي  وحضور عدد من المسئولين في المديرية. و الشخصيات الاجتماعية دشنت مديرية مرخة السفلى في محافظة شبوه صباح هذا اليوم الاحد الموافق 9 يوليو 2017 الحملة الشاملة لحمى الضنك والتي تشمل التوعية والتقصي الحشري والرش لمصادر البعوض الناقل للمرض وهي الحملة التي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوه بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية.

 

ويشارك في تنفيذ الحملة. التي تستمر خمسة أيام24 عاملاً للرش ، وثمانية فني تضبيب ، بالإضافة الى ثمان سيارات  لنقل العمال  الرش الضبابي بينما حملة التثقيف والتخلص من مصادر توالد البعوض تتكون من 24عامل وعاملة تثقيف  واربعة مشرفين للنزول، واربع سيارات لنقل عمال التثقيف  حيث تشمل الحملة قرى واحياء مناطق المديرية واماكن تجمعات المياه الراكدة والاوعية المائية المنزلية المختلفة داخلها وخارجها وذلك من خلال عمليات التقصي الحشرات والترصد لحالات  الاصابة الحالية والاصابات المرضية الذي سبقة هذه الحملة .

 

وقد عبر للاخ مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية على تبنيه وتمويله لمشروع مكافحة الضنك ومحاولة القضاء على هذا الوباء الذي تعد خطورة كبيرة على المجتمع وبسببه كان استشعارهم للخطر المتربص بالمواطنين.

 

وشكر النسي مؤسسة العون الشريك المنفذ للمشروع ومكتب الصحة والسكان في شبوة ومحور برنامج الملاريا حضرموت شبوة  المهرة وإدارة البرنامج بشبوة.

 

 وبدوره عبر نائب مدير مكتب الصحة والسكان في مرخة السفلى عن سعادته في تدشين المرحلة الاولى من مشروع مكافحة حمى الضنك بالمديرية  لأهميتها وفائدتها واثرها علي السكان في الحد من معاناتهم ووقايتهم وتعزيز معارفهم وسلوكهم.

* من صالح مساوى