آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-03:07م

أخبار المحافظات


بتمويل مركز الملك سلمان تدشين حملة رش ضبابي بمدينة الحوطة بلحج ضمن برنامج مكافحة حمى الضنك

الأحد - 09 يوليه 2017 - 09:55 م بتوقيت عدن

بتمويل مركز الملك سلمان تدشين حملة رش ضبابي بمدينة الحوطة  بلحج   ضمن برنامج مكافحة حمى الضنك
صورة من تدشين حملة الرش

الحوطة ((عدن الغد)) خاص

دشن برنامج مكافحة الملاريا بمكتب الصحة العامة والسكان  بالحج يوم الاحد حملة الرش الضبابي في 23 حارة بمدينة الحوطة عاصمة المحافظة   بهدف مكافحة الحشرات الناقلة لمرض حمى الضنك والملاريا والتي تأتي ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وشريكه في التنفيذ مؤسسة العون للتنمية .

 

وفي حفل التدشين الذي حضرة الاخوة مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحج الدكتور  عبدالرزاق الشاطري عبر  مدير عام مكتب محافظ محافظة لحج الاستاذ صالح محمود عن شكرة  لدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية في تنفيذ الحملة وتوفير مستلزمات حملات الرش والتدريب والتثقيف الصحي والتوعية ..مشيرا ان المحافظة تعيش خلال هذه الفترة اوضاع صحية متردية جرى الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي على المحافظة .. داعين المواطنين الى الاستشعار بالمسؤلية  الديني والانساني في رفد الجهد الرسمي في مجال النظافة والتوعية والاصحاح البيئي .. مؤكدا ان قيادة المحافظة ستقدم ما تستطيع وفقا لإمكانياتها المتاحة .

 

كما اوضح مدير برنامج مكافحة الملاريا  بمكتب الصحة العامة والسكان بلحج الاخ عادل محسن  ان الحملة التي تستمر اسبوعا والتي تنفذ من قبل ( 5) مشرف فني و ( 15  ) عامل رش تستهدف جميع منازل حارة مدينة الحوطة بهدف القضاء على الحشرات الناقلة للحميات  

 

من جانب اخر اشار مشرف مشروع مكافحة حنى الضنك بالحج بمؤسسة عون للتنمية الدكتور  باسل القاضي ان هذه الحملة سبقتها دورة تدريبية لـ30 عامل على مدى يوما واحد مهارات ومعارف حول الاهمية والقائد من الرش الضبابي الى جانب الطريقة الصحيحة في عملية تركيب ونعبت وتشغيل المضخات والاسلوب الامثل في  عملية الرش في المنازل  مؤكدا  الى انه تم  رفدت لحج بـ( 20 ) مضخة رش و17 مبيد حشري و50 بدله و150 حذاء وطاقية ( قبعة ) و500 من الكمامات والقفزات الى جانب 300 محلول فحص سريع و50 بدلات ملونة بالإضافة الى 400كمام ربل . ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وشريك التنفيذ مؤسسة العون للتنمية .

 

حضر التدشين  مدير  مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الحوطة الاخ عبده عبدالله جعفر

 

*من مختار شعتل