آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-08:29ص

أخبار المحافظات


تدشين امتحانات الثانوية العامة بمديرية الشعيب

الأحد - 09 يوليه 2017 - 06:20 م بتوقيت عدن

تدشين امتحانات الثانوية العامة بمديرية الشعيب

الشعيب (عدن الغد) خاص:

دشن صباح اليوم الاحد مدير عام مديرية الشعيب العميد عبدالجبار السقلدي ومعه مدير مكتب التربية بالمديرية الاستاذ محمد العيسائي ويرافقهم كلا من رئيس قسم التوجيه الاستاذ عبدالكريم علي صالح ورئيس قسم الوسائل التعليمية الاستاذ مارب ناجي ورئيس قسم الاعلام التربوي الاستاذ طاهر بن طاهر تدشين امتحانات الثانوية العامة للصف الثالث ثانوي .

وخلال التدشين اطلع مدير عام المديرية على سير امتحانات الثانوية العامة في مدارس ثانوية الشهيد العبادي في عاصمة الشعيب (العوابل ) والذي يعتبر اكبر مركز امتحاني بين 9 مراكز امتحانية بالشعيب ،وكان في استقبالهم مدير الثانوية ووكيل الثانوية ومجلس الاباء في ثانوية العبادي .

والتقى مدير عام المديرية ومدير مكتب التربية بمدير المركز الامتحاني ومشرفين الامتحانات والمراقبين من المدرسين والمدرسات ،وتم التاكيد على محاربة ظاهرة الغش والتشديد على اي محاولة انتحال شخصية لاي طالب او طالبة .

وقام مدير عام المديرية ومدير التربية ومعهم بعض رؤساء الاقسام في مكتب التربية بالنزول الى كل قاعات الامتحانات لطمئنت الطلاب والطالبات على اتخاذ الاجابات بعيدآ عن التوتر والخوف او الاعتماد على الغش .

وأشاد مدير عام المديرية ومدير التربية بحسن الاداء المتميز الذي يقوم به المشرفين والمراقبين وحسن السلوك من قبل الطلاب ووعي المواطنين بالشعيب على عدم ممارسة الغش .

وبعد ذلك قام مدير التربية والتعليم بالنزول المفاجئ الى قرية صبر وتفقد سير العملية الامتحانية في مركز الشهيدين في قرية صبر وتم الجلوس مع مجلس الاباء في صبر ومع مدير الثانوية ومناقشة سير الامتحانات والتشديد على منع أي محاولة غش ثم تم الدخول الى كل قاعات الامتحان والاطلاع على سير العملية الامتحانية وتم الاشاده بالمراقبين والمشرفين ومجلس الاباء وحثهم على محاربة اي ظاهرة غش .كما تم الاشادة بالطلاب والطالبات وتشجيعهم على الاعتماد على انفسهم من اجل مستقبل مشرق وحراك تربوي يولد كادر متسلح بالعلم والثقافة .

وفي نفس اليوم اتجه مدير عام مديرية الشعيب ونائب مدير التربيه بالمديرية الاستاذ محمد الحيمدي الامين العام لنقابة المعلمين بالضالع الى منطقة المضو لتدشين افتتاح المركز الامتحاني في ثانوية الفقيد علي اسعد المصري .

الجدير بالذكر ان عدد المتقدمين للامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي في المديرية بلغ 709 منهم 504 طالب و 205 طالبة .