آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-08:11ص

أخبار المحافظات


رئيس الوزراء يدشن اختبارات الثانوية العامة في عدن

الأحد - 09 يوليه 2017 - 03:17 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يدشن اختبارات الثانوية العامة في عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

دشن دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد من دغر اليوم اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي  2016 ـ 2017م في عدد من المدراس بالعاصمة المؤقتة عدن .

 

واوضح دولة رئيس الوزراء ان اليوم تبدء اختبارات الثانوية العامة على مستوى 12 محافظة يمنية رغم الظروف الصعبة التي فرضت على البلاد من قبل الانقلابين والتي ستزول قريبا .. مشيدا بالدور الكبير التي قامت به وزارة التربية والتعليم التي بذلت جهود كبير لأقامة الاختبارات على مستوى المحافظات المستهدفة .

 

وقال ان خلال الايام القادمة ستظهر النتائج الطيبة التي بذلها الطلاب لاجتياز الاختبارات بنجاح بالجهود الكبيرة التي تبذلها مكاتب التربية والتعليم في المحافظات .. متمنيا النجاح والتوفيق لكل الطلاب المتقدمين للاختبارات الثانوية العامة لهذا العام .

 

من جانب اخر قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم الملس ان اليوم تدشن اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 ـ 2017م في عموم المحافظات المحررة رغم الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد وتجاوز كافة الصعوبات والمعوقات .. واوضح ان عدد المتقدمين للاختبارات 71 الف طالب وطالبة يتوزعون على اكثر من 678 مركز اختباري على مستوى المحافظات المحررة .

 

واوضح رئيس اللجنة العليا للاختبارات الثانوية العامة القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع المناهج الدكتور صالح الصوفي ان الدولة وفرت الموازنة المطلوبة لاقامة وانجاح اختبارات الثانوية العامة ضمن توجيهات رئيس الجمهورية .. مشيرا الى انه تم استقبال  500 طالب وطالبة من المحافظات التي يسيطر عليها الانقلابين للجلوس في المراكز الاختبارية بعد الاعلان على ان مكاتب وزارة التربية والتعليم في المحافظات المحررة تستقبل كافة الطلاب من كل المحافظات اليمنية للدخول في اختبارات الثانوية العامة .

 

رافق رئيس الوزراء في تدشين اختبارات الثانوية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ووكيل محافظة عدن محمد نصر الشاذلي ومدير  مديرية صيرة خالد سيدو وعدد من مسئولي التربية والتعليم .

*من علي خميس