آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-07:33م

أخبار المحافظات


ذمار.. تجاهل علي محسن مواقف وتضحيات "وصاب" يثير غضب أبنائه

الثلاثاء - 04 يوليه 2017 - 09:11 ص بتوقيت عدن

ذمار.. تجاهل علي محسن مواقف وتضحيات "وصاب" يثير غضب أبنائه

ذمار (عدن الغد)خاص:

 استنكر أبناء وصاب وجنود اللواء الثالث عروبة تجاهل نائب الرئيس هادي علي محسن الأحمر مواقفهم وتضحياتهم وما قدموه ويقدموه من دور بطولي في مواجهة الانقلابيين.

 

وأستغرب أبناء وصاب من لقاء علي محسن ببعض الأشخاص باسم مقاومة ذمار، وتجاهل قيادتها الحقيقية التي قدمت الغالي والنفيس في سبيل هذا الوطن بمواجهة التمدد الفارسي.

 

وأشاروا إلى عدم حضور أي ممثل من أبناء وصاب، حيث غاب عن اللقاء ابرز المشائخ رئيس المجلس العسكري في مقاومة ذمار "عبدالكريم عوبل السدعي" التي تشهد له جميع جبهات القتال، كما غاب عن ذلك اللقاء أيضا الأمين العام المساعد وجميع أعضاء مقاومة ذمار.

 

ويعتبر ذلك تهميش لأبناء وصاب ورئيس المجلس العسكري للمقاومة في المحافظة رغم كل التضحيات، وحشدت وصاب ومناطق مجاورة لها الآلاف من أبناءها الأبطال ومقاومة وتقاوم ميليشيا الانقلاب، وشكلت لواء عسكري ضخم سُمي باللواء "الثالث عروبة" بقيادة رئيس المجلس العسكري لمقاومة ذمار العميد عبدالكريم السدعي.

 

ورغم كل هذه التضحيات التي يقدموها في ذمار ومأرب والجوف يتم تهميش دورهم البطولي وعدم صرف مرتباتهم رغم توجيهات وزيارات رئيس هيئة الأركان "المقدشي" عدة مرات، بينما يتم رفض هذه التوجيهات والمعاملات بالصرف.

 

وفي وقت سابق، أشاد رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد علي المقدشي في زيارة لمعسكر اللواء الثالث عروبة بالمستوى الفني والتدريبي لمنسبي وأفراد اللواء، حيث شدد على أهمية اكتساب الخبرات والمهارات القتالية المختلفة وتطبيق ما تلقوه في أرض المعركة.

 

 

الجدير يذكر، أن وصاب أكثر من ضحت في مواجهة الانقلاب وقدمت قوافل من الشهداء والعشرات من المختطفين ومنهم صحفيين والتي ترفض المليشيات الحوثية الإفراج عنهم لعلم تلك المليشيات بقدر تأثيرهم للرأي العام وأبرزهم الصحفي عبد الخالق عمران والصحفي توفيق المنصوري والعقيد عبدالملك الحطامي.