آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار وتقارير


مقاومة دار سعد ممثلة بمعسكر لواء النقل تحتفل بالذكرى الثانية لتحرير المديرية من الغز الحوثي العفاشي

الثلاثاء - 04 يوليه 2017 - 08:54 ص بتوقيت عدن

مقاومة دار سعد ممثلة بمعسكر لواء النقل تحتفل بالذكرى الثانية لتحرير المديرية من الغز الحوثي العفاشي

عدن (عدن الغد)خاص:

دشنت قيادات مقاومة دار سعد ممثلة بمعسكر لواء النقل العام الاحتفال بالذكرى الثانية لتحرير مديرية دار سعد من الغز الحوثي العفاشي بحضور قيادات عسكرية بارزة في الدولة و شخصيات إجتماعية من ضمنهم مأمور مديرية دار سعد أ/ فضل جباري .

 

و أركان حرب معسكر الشرطة و السير المقدم / لبيب العبد ( النجدة )  و مدير المؤسسة الأقتصادية اليمنية أ/ سامي الميسري

 

ورئيس عمليات ألوية الدعم و الأسناد العميد أحمد عبدالحميد " الخال"  ورئيس مركز الرواد للتحكيم الدولي بالشرق الأوسط المستشار  فتحي محمد حسين الزُبيدي  ومدير أمن مكيراس العميد  محمد حسين ورئيس المجلس الأهلي بدار سعد الدكتور  كامل المداوي ومأمور مديرية المعلا  فهد مشبق والقيادي البارز في المقاومة كمال الكازمي .

 

و في هذه المناسب التاريخية الذي لن تمحى من ذاكرة أبناء المديرية و في هذا الاحتفال ألقى العميد / أمجد خالد قائد مقاومة دار سعد و قائد معسكر لواء النقل العام كلمة رحبا فيها بكل الضيوف و القيادات العسكرية الموجودة و الشخصيات الاجتماعية الذين حضروا الفعالية .

 

 و تحدث عن المعاناة التي عانت منها المديرية في أيام الحرب و كيف مرت علينا هذه الأيام العصبية و كيف أنتصروا أبناء دار سعد على الغزو الحوثي العفاشي في عدن و خص بالشكر و الثناء و العرفان لكل التضحايات و الشهداء الذين سقطوا من أجل تحرير المديرية و أنهم كانوا السبب الرئيسي بعد الله و دعم قوات التحالف العربي و على رأسهم السعودية و الإمارات و توجيهات فخامة المشير عبدربه منصور هادي في تحرير المديرية .

 

و أشار العميد أمجد بالدور البارز و الموقف البطولي للدول مجلس التعاون الخليجي في الحرب و مساندة أخوانهم في اليمن ضد المد الإيراني في المنطقة المتمثل بميلشيات الحوثي و القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عفاش , و على رأسهم المملكة العربية السعودية  و دولة الإمارات العربية المتحدة في تحرير مديرية دار سعد بشكل خاص و تحرير عدن و بعض المناطق الجنوبية و الشمالية بشكل عام.

 

و شدد على ضرورة تكتف كل القوات الموجودة و الوقوف مع فخامة رئيس الدولة  المشير عبدربه منصور هادي لمحاربة و تحرير كل المناطق الشمالية و الجنوبية من ميلشيات الحوثي و القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عفاش و من أجل تحقيق الأمن و الأمان و الاستقرار في أرجاء الوطن.

 

و أختتم حديثة بالشكر و الثناء على المجهود الطيب المبذول من فخامة رئيس الجمهورية و القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي على قراراته الحكيمة في ضم قوات المقاومة إلى وزارة الدفاع وزارة الداخلية و أشارة إلى أهمية وحدة الصف و الوقوف يداً بيد مع المشير عبدربه من أجل تحرير باقي المناطق و فرض الأمن و الأمان على كافة محافظات الجمهورية و مساندة أخواننا في الجبهات و أننا على أستعدد تام للوقوف مع المشير عبدربه و السعودية و الإمارات من أجل مصلحة الوطن و المواطنين .

 

 

 

كما ألقى كلن من مأمور مديرية دار سعد , و مدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية , و أركانى حرب معسكر الشرطة و السير "النجدة " , رئيس عمليات ألوية الدعم و الأسناد , و رئيس مركز التحكيم الدولي بالشرق الأوسط , و مدير أمن مكيراس , و رئيس المجلس الأهلي بدار سعد , و مأمور مديرية المعلا , كلمة أشارُ فيها بالبطولات و الانجازات الطيبة من قبل أبناء مقاومة دار سعد المتمثلة  بمعسكر لواء النقل , كما عبروا بالشكر و العرفان لقائد مقاومة دار سعد و قائد معسكر لواء النقل العميد / أمجد خالد على تخليد هذه الذكرى الطيبة التي لن تمحى من ذاكرة أي شحص لما فيها من أحداث  و وقائع أذهلت العالم و شهداء ضحوا من أجل محاربة و طرد قوات  الحوثي و عفاش من الأراضي الجنوبية و الذين لن نستطيع نسياهم .

وشددوا على ضرورة توحيد الصف خلف فخامة المشير عبدربه منصور هادي و أهمية العمل الجاد من أجل تحقيق الأمن و الاستقرار في كافة المحافظات .

 و أختتموا حديثهم بذكر المجهود الطيب المبذول من قبل قيادات التحالف العربي و على رأسهم المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات المتحدة من بداية الحرب و إلى حد الآن مستمرين في العطاء و الدعم من أجل تحسين الاوضاع الاقتصادية و الاجتماعية في الوطن .

 

و اختتمت الفعالية بعرض عسكري مميز من قبل أفراد معسكر لواء النقل و أطلاق الألعاب النارية للاحتفال الجماعي بهذه المناسبة العظيمة التي كانت نصر لنا و توفيق من الله عز وجل و لا يسعنا في هذا المقام  إلا أن ندعو بالرحمة للشهداء و الشفاء للجرحى و الحرية للمعتقلين .   

* من احمد ماهر