آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:10م

أخبار المحافظات


بحضور نائب محافظ لحج وممثلين لوزارة الصحة ومكتب لحج :تدشين المخيم الطبي للعيون وافتتاح مستشفى ردفان بحفل كبير

الثلاثاء - 27 يونيو 2017 - 05:51 م بتوقيت عدن

بحضور نائب محافظ لحج وممثلين لوزارة الصحة ومكتب لحج :تدشين المخيم الطبي للعيون وافتتاح مستشفى ردفان بحفل كبير

/ ردفان / عدن الغد / سعدان اليافعي /

دشنت اللجنة المجتمعية بردفان مخيم النقيب الطبي المجاني للعيون على هاش افتتاح اعادة ترميم وتاهيل مستشفى ردفان المركزي بمدينة الحبيلين.

 

وفي حفل التدشين الذي حضره نائب محافظ لحج أمين عام المحافظة الاستاذ عوض الصلاحي ومدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة د. عبد الرقيب محرز ومدير عام الصحة بالمحافظة د. عبد الرزاق الشاطري وعدد من القيادات العسكرية والامنية والاطباء ، حيث طافا في اقسام المستشفى والاطلاع على الاقسام التي اعيدت تأهيلها والاطلاع ايضا على المخيم الطبي الـ"4"  الذي ترعاه مؤسسة النقيب الخيرية والذي يذل جهود في اول ايامه بكوكبة من الاطباء والأخصائيين .. بهدف اجراء اكثر من 400 عملية جراحية وقد سجل اليوم الاول لمعانيه اكثر من 600 حالة مرضية من كل المناطق يافع وردفان والضالع .

 

وعلى هامش الحدث تحدث النائب الصلاحي بكلمة اشادة فيها بهذا الانجاز الصحي الذي يشكل العصب الحيوي في مديرية ردفان خاصة وهو يربط بين عدن من المناطق والمحافظات والمديريات يافع والضالع وردفان ولما قدمه من جهود خلال الحرب سيسجلها التاريخ لكل طاقمه الذي يعيش معنا هذا الحفل ، وحث الصلاحي الطاقم الطبي ببذل المزيد من الجهود الانسانية في تقديم الخدمات الطبية للمواطن كما حث قيادة الصحة بالمحافظة والمديرية وأدراه المستشفى بالحفاظ على مثل هذا المنجز الطبي بعد تأهيله وترميمه ليستمر في تقديم الخدمات لأبناء المنطقة مقدما شكره لكل الداعمين الذين قدموا الدعم من ابناء يافع وصناديق الدعم خلال مراحل انجاز اعادة تأهيل المشفى .. شاكرا اللجنة الاهلية المجتمعية التي تنظم وتشرف وترتب مثل تلك الاعمال. 

 

وحيا الصلاحي ابناء ردفان جميعا مقدما تحيات السلطة المحلية بالمحافظة وعلى راسهم المحافظ د. ناصر الخبجي .

وكان عميران الجهوري مدير عام المديرية  قد رحب بكلمة بكل الحاضرين ومقدم شكره لكل الجهود التي تبذل من اطباء وداعمين ومؤسسة النقيب بالتحديد ، لما  ترفد مستشفى ردفان خاصة هذا المخيم الطبي المجاني. 

 

مدير مكتب الصحة بالمحافظة د. عبد الرزاق الشاطري اكد ان مكتب الصحة وكل الخيرين يولوا جل اهتمامهم لإنجاح أي مشروع اهلي يقدم خدمات للمواطنين مثل هذا المخيم النقيب الطبي المجاني  للعيون والذي سنرفده بأخصائيين وسيستمر لمدة اسبوع .

 

مدير الفريق الطبي المشرف العام على اعادة تأهيل المستشفى د. مختار الحدي والذي شكر في كلمته كل من ساهم وساعد على تأهيل هذا المستشفى وخاصة صناديق يافع وكل الخيرين واكد على المحافظة على هذا المستشفى الذي يعتبر محوري وناشد السلطة.. قائد الحزام الامني بردفان العقيد مختار النوبي هو الاخر أكد على ان الوضع الامني في ردفان مستتب واننا في خدمة الفريق الطبي ليقدم مجهودات للمواطنين شاكرا لمؤسسة النقيب لهذا المبادرة الخيرية  .

 

كما تحدث المدير التنفيذي لمؤسسة النقيب الاستاذ نبيل البكري بان المؤسسة تقدم مشارعيها الخيرية في سبيل خدمة المواطن ويأتي هذا المخيم الرابع في ردفان نظرا للحاجة الماسة والصعبة التي يعشها المواطن بردفان وعلى هامش اعادة تأهيل هذا المشفى والدفع به نحو تقديم الخدمات الطبية ونحن مستعدين لإقامة مشاريع اخرى في حالة تعاون الجميع وحبهم للعمل .

 

مدير الصحة بردفان انيس المنصب شكر الحاضرين وكل الاطباء واللجنة المجتمعية وكل من قدم وبذل جهود في سبيل اعادة مستشفى ردفان واقامة هذا المخيم .

 

حضر هذا الحدث المجتمعي الطبي عدد من القيادات السلطوية  والطبية  والامنية والعسكرية يتقدمهم نائب محافظ لحج امين المحافظة الاستاذ عوض الصلاحي ومدير عام الصحة بلحج د. عبد الرزاق الشاطري ومدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة د. عبد الرقيب محرز ومدير عام ردفان عميران واللواء محمد شلالة مدير دائرة التأهيل بوزارة الدفاع والعميد منير ابو اليمامة والعقيد قائد اللواء اول دعم واسناد عدن والعقيدان  مختار النوبي  انور العمري من قيادات الحزام الامني بمديريات ردفان .. والمدير التنفيذي لمؤسسة النقيب الاستاذ نبيل البكري  ومدير امن ردفان العقيد جلال العيسائي والقائد بكيل الوهيبي والدكتور مختار الحدي د. مختار الجمالي د. منيف الضالعي وعدد من الجهات الداعمة يتقدمهم ممثل يافع الاستاذ مطيع عبادل ومرافقيه،  ومسئول الشهداء بمحافظة لحج منصور اليافعي ومستشار المحافظ مطيع المردعي ـ  ومدير عام ردفان السابق بديع القطيبي .. والشيخ امين الفنيع رئيس اللجنة المجتمعية وعضو اللجنة عبد الحميد نصر  ونائب مكتب الصحة بالمحافظة رائد المزاحمي وبمعية مدير صحة ردفان السابق محمد لبتر والحالي انيس المنصب .. وعدد من الشخصيات الاجتماعية والقبلية  والطبية والاعلامية والسياسية بردفان .

وعلى هامش الاحتفال كرمت اللجنة المجتمعية عدد من الشخصيات الفاعلة  في تأهيل المستشفى ومؤسسة النقيب والفريق الطبي .