آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-04:10م

ملفات وتحقيقات


مواقف مع اللواء جعفر محمد سعد

الثلاثاء - 27 يونيو 2017 - 05:07 ص بتوقيت عدن

مواقف مع اللواء جعفر محمد سعد

كتب /ماهر درهم


الموقف الأول:
كانت الساعة تشير الى 7:30 صباحا المنطقة صلاح الدين مديرية البريقة يترجل المحافظ الشهيد جعفر محمد سعد من سيارته ويسير نحوي فيما كنت انا اتحدث مع أخي وصديقي العزيز الشهيد طارق عبيد (المرافق الشخصي للمحافظ) شعرت حينها بهيبة الرجل صافحني بوجه بشوش وقالي كيفك ياابني ؟ امورك تمام ؟ ورددت عليه الحمدلله انا تمام لم يسئلني جعفر عن أسمي او عن أصلي او عن منطقتي بعدها طلب جعفر من طارق حبة سجارة وقال له اليوم فين بنروح ؟
الموقف الثاني:
وقفت بجانب المحافظ جعفر محمد سعد في قرية مشهور لاتصور معه (الصورة مرفقة بهذا المنشور) كان جعفر منشغل بالحديث مع مسن حرارة الشمس افقدتني صوابي قمت بوخز جعفر بأصبعي على خاصرته التفت الي قلت له التفت للكيمرا اشتي اتصور معك ابتسم ومن ثم التفت للكيمرا وتصورنا لم يتلفظ بأي كلمة علي وكان من حقه لأننا خرجت عن البروتوكول لكنه كان رحب الصدر (يملك قلب أب).
الموقف الثالث:
تحدثت مع جعفر قبل خروجنا من مشهور حيث سلمت عليه وودعته وقلت له بأن صديقي جعفر يسلم عليك تبسم جعفر مجددا ويرد بأستغراب جعفر؟ ضحكت حينها وقلت له اعذرني حرارة الشمس أثرت علي أنا اقصد جابر ضحك جعفر وقالي الله يسلمك ويسلمه.
قبل أن يكون جعفر محافظ او قائد كان أب كان والد لكل عدني اليوم نفتقده كثيرا وسنفتقده للأبد سنبكي عليه أبد الدهر لأننا وللأسف لم نحافظ عليه تركناه يواجه الموت لوحدة تركناه يواجه البلاطجة وعربدتهم دونما يكون لنا موقف مساند له.
فعندما قام قائد مقاومة الشيخ عثمان بأخذ الشاصات منه كانت حراسته على استعداد للأشتباك معه قال لهم جعفر مشتيش احد يموت بسببي كلكم عيالي ، في إحدى المرات قالوا لجعفر عليك أن تعزز حراستك أكثر قال من بيقتلنا ؟ انا وسط أهلي .
اسئل الله العظيم ان يرحمك وان يسكنك فسيح جناته ياقائدنا البطل جعفر محمد سعد وان يرحم كل من استشهدوا معك .