آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-02:08م

أخبار عدن


"حملة الكويت إلى جانبكم" ترفد مطابع الكتاب المدرسي بعدن بمولدات كهربائية كبيرة

الثلاثاء - 20 يونيو 2017 - 04:31 م بتوقيت عدن

"حملة الكويت إلى جانبكم" ترفد مطابع الكتاب المدرسي بعدن بمولدات كهربائية كبيرة

عدن (عدن الغد)خاص:

نفذت "حملة الكويت إلى جانبكم" أمس الاثنين توزيع مولدات كهربائية لمطابع الكتاب المدرسي بمحافظة عدن وذلك ضمن مشاريع الكويت لقطاع التعليم وعدد من القطاعات الأخرى.

 

وبحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ؛ تسلمت إدارة المؤسسة العامة للكتاب المدرسي الكائنة بمديرية المعلى المولد الكهربائي الثاني بقوة "560" كيلو وات والذي من شأنه إعادة الروح للمطابع مما يمكنها من تغطية احتياجات الوزارة بطباعة الكتاب المدرسي وكل ما يتعلق بالوزارة. 

 

بدوره ؛ شكر وكيل الوزارة الدكتور محمد عمر باسليم الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة هذا الدعم الذي سيسهم في تلبية احتياج المطابع من الطاقة الكهربائية وسيمكن المطابع من تأدية واجبها المتمثل في تغطية متطلبات الكتاب المدرسي لعدد من المحافظات اليمنية خاصة في إقليم عدن والجند كما ستعمل مطابع الكتاب في المكلا على تغطية احتياجات حضرموت ومأرب والجوف ومحافظات أخرى.

 

وأردف الوكيل ؛ "مع انتقال الإدارة التنفيذية من صنعاء إلى عدن والبدء في عملية طباعة الكتاب المدرسي للعام القادم نكون بذلك قد تجاوزنا عدد من العراقيل المتمثلة في تغطية احتياج الطلاب للكتاب المدرسي بعيداً عن كتب المليشيات المحرفة والتدخلات الطائفية في الكتب.

 

 

الشيخ جمال بالفقيه مندوب اللجنة العليا للإغاثة ؛ من جانبه ؛ أكد على أن حضوره اليوم في هذا التدشين يعزز مطابع الكتاب المدرسي بما يحتاجه من الطاقة الكهربائية والذي سيسهم بدرجة رئيسية في تغطية احتياجات الوزارة كطباعة الكتب والأوراق والشهادات وكل ما يخص الوزارة".

 

رائد إبراهيم عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة هو الأخر ؛ صرح أن هذا الإجراء يأتي ضمن اتفاقية سابقة أبرمتها الهيئة مع وزارة التربية والتعليم من بينها توفير مولدات كهربائية للمؤسسة العامة للكتاب المدرسي بفرعي الوزارة في عدن والمكلا حيث سبق للهيئة أن رفدت مطابع الكتاب فرع المكلا بمولد كهربائي بقوة "360"كيلو وات وذلك لتغطية العجز والديمومة في توفير الكتاب المدرسي.

 

يأتي هذا التدخل في قطاع التعليم الذي توليه الكويت أهمية بالغة ضمن الاهتمام المستمر في قطاعات أخرى كالصحة والغذاء والإيواء والمياه على مدى الثلاث السنوات الماضية كتدخلات عاجلة تقوم بها دولة الكويت لتطبيع الحياة وإعادتها إلى نصابها وتلبية لحاجة الشعب اليمن للمساعدات.