آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-03:32م

أخبار المحافظات


بتمويل حكومي يصلُ إلى نحو 19 مليون دولار.. قيادة شركة النفط بساحل حضرموت تبرم إتفاقية لتوريد 38 ألف طن من المُشتقات النفطية

الأحد - 18 يونيو 2017 - 09:23 م بتوقيت عدن

بتمويل حكومي يصلُ إلى نحو 19 مليون دولار..    قيادة شركة النفط بساحل حضرموت تبرم إتفاقية لتوريد 38 ألف طن من المُشتقات النفطية

المكلا (عدن الغد )خاص :

برعاية الوكيل الأول لمحافظة حضرموت المقدم  عمرو بن حبريش، أبرمت قيادة فرع شركة النفط بساحل حضرموت، اليوم اتفاقية جديدة لتوفير إحتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية في المحافظة من المحروقات خلال الفترة القادمة بتمويل حكومي.

حيث وقع كلاُ من الدكتور  محمد عبدالله بامقاء، مدير عام فرع شركة النفط بساحل حضرموت، والسيد  عبدالله البسيري، المُدير التنفيذي لشركة حضرموت العالمية للطاقة اتفاقية لضمان توريد 25 ألف طن من مادة الديزل، بالإضافة لـ 13 ألف طن أخرى من مادة المازوت الخاص بتشغيل مولدات إنتاج الطاقة الكهربائية.

وقال الدكتور محمد بامقاء، إن الاتفاقية والتي ستمولها الحكومة بشكل كامل بقيمة مالية تصل إلى 18 مليون و700 ألف دولار، ستعمل على ضمان تأمين احتياجات محطات توليد الطاقة من المحروقات بالمحافظة خلال الفترة المُتبقية من شهر رمضان المبارك وحتى فترة ما بعد عيد الفطر السعيد.

مُشيراً إلى أن هذه الكميات ستبدأ في الوصول إلى ميناء المكلا على شكل شحنات، حيث ستصل شحنتين من مادة المازوت بواقع نحو 7500 طن في كل شحنة، فيما ستكون هنالك ثلاث شحنات من مادة الديزل.

وأختتم الدكتور بامقاء حديثه بالإشادة بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة في توفير احتياجات المحافظة من المحروقات من خلال تمويلها لهذه الاتفاقية.