آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:18ص

مجتمع مدني


نظمه المجلس التنسيق لمكاتب قبائل يافع حضرموت.. يافع حضرموت تقيم إفطارها السنوي

الجمعة - 16 يونيو 2017 - 11:02 م بتوقيت عدن

نظمه المجلس التنسيق لمكاتب قبائل يافع حضرموت.. يافع حضرموت تقيم إفطارها السنوي

المكلا (( عدن الغد )) خاص :

كعادته كل عام، أقام مجلس تنسيق مكاتب قبائل يافع حضرموت اليوم الخميس،إفطاره السنوي في مدينة المكلا لشهر رمضان المبارك 1439هجرية. وذلك بحضور جمع غفير من مشائخ وأعيان وابناء قبائل يافع يتقدمهم مشايخ مجلس تنسيق مكاتب قبائل يافع حضرموت الشيخ  عبدالخالق بن حطبين البعسي والشيخ صالح محسن بن شيخان اليزيدي والشيخ فهمي عمر بن علي الحاج الموسطي والشيخ احمدحسين اليهري والشيخ عوض احمدالكسادي الناخبي والشيخ عبدالله ناصربن هرهره والشيخ صلاح سعيدالحضرمي والشيخ ناصرعلي الكلدي .

وخلال الإفطار الذي تميز هذا العام بإقامته في (بنقلة) السلطان القيعطي بديس المكلا،  وحضرته شخصيات إجتماعية وقيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي،

ألقى الشيخ صلاح بن حطبين كلمة بأسم مجلس تنسيق مكاتب قبائل يافع حضرموت رحب من خلالها بالحضور،  متطرقا في حديثه إلى الخطوات والاجراءات التي قام بها المجلس خلال الفترة الماضية.

كما عرج بن حطبين في كلمته إلى التدخلات المجتمعية والاغاثية العاجلة التي نفذها المجلس في عدة مناطق حضرموت.

من جانبه أكد السيد عقيل العطاس العضو القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي عن إعتزاز المجلس بالدور المهم الذي تلعبه قبائل يافع حضرموت في تعزيز لحمة وصمود ابناء الجنوب عامة وحضرموت خاصة.

مشدد على رفض المجتمع لاي محاولات تهدف الى شق الصف،  ومؤكدا على ان المجلس الانتقالي الجنوبي جاء ليقود القضية الجنوبية الى بر الأمان.

حضر الفعالية كل من العضو القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي السيد عقيل العطاس ونظيراه الشيخ أحمد بامعلم و الاستاذ علي الكثيري،  والسيد محمد عبدالله الحامد عضو هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع،  والمستشار الاقتصادي محسن نصير،  والدكتور محمد احمد باوادي،  والمقدم سالم بن سميدع.