آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار عدن


اجتماع يناقش التقرير النهائي لمشروع سفلتت مدرج مطار عدن

الخميس - 15 يونيو 2017 - 01:50 ص بتوقيت عدن

اجتماع يناقش التقرير النهائي لمشروع سفلتت مدرج مطار عدن

عدن (( عدن الغد )) خاص :

ناقش وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي اليوم مع رئيس الهيئة العامة للطيران الكابتن صالح بن نهيد التقرير النهائي لمشروع سفلتت مدرج التدحرج لمطار عدن الدولي والبالغ تكلفته ٤ مليون و ١٣٥,٧٦٧ دولار .

وكرس اللقاء الذي حضره كلا من وكيل الهيئة العامة للطيران عبدالملك سعيد ومسؤول المطارات بالجمهورية المهندس عبدالله حسين ابو بكر ومدير عام مطار عدن المهندس طارق عبده علي ومدير عام المؤسسة العامة للجسور والطرق المهندس سامي باهرمز مناقشة التقرير الخاص بعملية صيانة مدرج مطار عدن من قبل المؤسسة العامة للجسور والطرق بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة .

وقال وكيل محافظة عدن أن تولي المؤسسة العامة للجسور والطرق مهام إعادة تأهيل مدرج مطار عدن جاء وفقا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي و رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر القاضية بضرورة أشراك المؤسسات الحكومية في إعادة الأعمار والبناء لما دمرته الحرب .

مشيرا أن المؤسسة العامة للجسور والطرق لديها الكثير من الكوادر ذات القدرات العقلية والفنية في هذا الجانب وهو الأمر الذي يجب الاستفادة بالإضافة إلى تشغيل الأيادي العاملة التابعة للمؤسسة التي تعرضت للإقصاء والتهميش جراء السياسة الخاطئة للنظام السابق .

معبرا عن شكره وتقديره للجهود الوطنية التي تبذلها قيادة وزارة النقل والهيئة العامة للطيران في تسهيل حركة النقل أمام المسافرين وتحديدا مطار عدن الدولي الذي يمثل البوابة الجوية للعاصمة عدن .

من جانبه رحب رئيس الهيئة العامة للطيران الكابتن صالح بن نُهيد بتكليف المؤسسة العامة للجسور والطرق بمهام تأهيل مطار عدن ، مؤكدا بأن توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي توجيهات صائبة لما من شأنه إشراك المؤسسات الحكومية والاستفادة من خبراتها المختلفة لافتا بأن الهيئة العامة للطيران على استعداد تام لتسهيل كافة الصعوبات أمام الفريق الهندسي الذي سيتولى الأشراف المباشر على عملية صيانة مدرج مطار عدن الذي يمثل واجهة للعاصمة المؤقتة عدن أمام العالم .

* من نبيل الجنيد - تصوير زكي اليوسفي