آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-07:46م

أخبار المحافظات


تدشين مشروع مراكز الارواء للاستجابة السريعة لمكافحة الكوليرا بمحافظة أبين

الأربعاء - 14 يونيو 2017 - 09:20 م بتوقيت عدن

تدشين مشروع مراكز الارواء للاستجابة السريعة لمكافحة الكوليرا بمحافظة أبين

زنجبار (عدن الغد) خاص:

دشن مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة ابين الدكتور /علي منصور حنشل وبحضور مدير عام مكتب المحافظ د/فيصل الدابية مشروع ركن مراكز الارواء للاستجابة السريعة لمكافحة الكوليرا بمستشفى زنجبار والذي تنفده المؤسسة الطبية الميدانية وبدعم من اليونسيف وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ابين.

وخلال التدشين أكد مدير عام مكتب الصحة م/ابين على اهمية وجود مراكز الاستجابة السريعة لمكافحة الكوليرا بمحافظة ابين في عموم مديريات محافظة ابين.

مشيدا بالجهود التي بذلت من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ولجنة التصدي للكوليرا بالمحافظة وتدخل المنظمات الدولية في المساهمة الفاعلة في علاج حالات الاسهالات الحادة والكوليرا والحد من انتشارها.

وأشار ان عدد حالات الوفيات على مستوى المحافظة (20) حالة والمصابين (2612) حالة مصابه ومعظمها تماثل للشفاء مطمناً الجميع ان الوضع العام للاسهالات الحادة والكوليرا مستقر وتحت السيطرة والجهود تبذل وبشكل ايجابي للتخلص من هذا الوباء.

من جانبة أشار الدكتور /عمر فضل عمير مدير مشروع الكوليرا بالمؤسسة الطبية الميدانية ان المشروع يهدف إلى الاستجابة السريعة لمكافة وباء الكوليرا والتخلص منه حيث سنعمل على تدريب فرق متخصصة في 36 مركز في عموم مديريات المحافظة مجهزة بالادوية وكل المستلزمات لمكافحة الكوليرا، وسيستمر المشروع لمدة ثلاث اشهر قابل للتمديد في حال لازال الوباء منتشر ويهدد حياة المواطنين.

وعلى صعيد متصل دشن مدير عام مكتب الصحة والسكان ومعه مدير هيئة مستشفى الرازي الدكتور هدار محمد هدار وبحضور مدير مكتب المحافظ / فيصل الدابية مشروع ركن الارواء للاستجابة السريعة بهيئة مستشفى الرازي والذي سيعمل وبشكل مباشر في مكافحة حالات الاسهال الحاد والكوليرا في مراكز الاستجابة وعلى مدار 24 ساعة حيث سيتم تدريب فرق ميدانية من الاطباء والممرضين للتخلص من الوباء ومنع انتشارة.

حضر التدشين مدير عام إعلام ابين ياسر باعزب ومنسق المؤسسة الطبية الميدانية احمد عبده حيدان ورئيس نقابة عمال مستشفى الرازي النخلي علي عمر ومدير مكتب الصحة زنجبار عبدالقادر باجميل ومدير مستشفى زنجبار د/سيلة عوض خميس والشيخ .وعدد من القيادات الصحية بهيئة مستشفى الرازي ومستشفى زنجبار.

*من كمال الجعدني