آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار المحافظات


قيادات سياسية وعسكرية واكاديمية ودينية في امسية رمضانية بقطاع ردفان العسكري الغربي

الثلاثاء - 13 يونيو 2017 - 09:43 م بتوقيت عدن

قيادات سياسية وعسكرية واكاديمية ودينية في امسية رمضانية بقطاع ردفان العسكري الغربي

ردفان (عدن الغد) خاص:

اقيمت مساء الاثنين السابع عشر من رمضان امسية رمضانية توعوية ثورية بحضور قائد الحزام الامني والمقاومة الجنوبية بردفان العقيد مختار النوبي والقيادي في الحراك الجنوبي الثوري السفير قاسم عسكر جبران والاكاديمي الدكتور حسين العاقل وعضو الهيئة الشرعية الشيخ الهباب ومدراء العموم بمديريات ردفان وعددا من القيادات العسكرية والامنية والسياسيين والنشطاء في الثورة الجنوبية.

بعد الايذان بافتتاح الامسية الرمضانية رحب العقيد النوبي في كلمته بالحاضرين من قيادات الثورة الجنوبية وسياسيين واكاديميين ونشطاء، واكد ان قوات الحزام الامني والمقاومة الجنوبية في ردفان وجدت لخدمة الوطن وحماية تطلعات الشعب الجنوبي المكافح لاستعادة حريته وانها علی استعداد تام لتعزيز جبهات القتال في كافة اصقاع وطننا الحبيب، وشكر العقيد النوبي الاشقاء في دول التحالف العربي وعلی رأسها الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ثم كلمة القاها ركن التوجيه المعنوي الذي القاها ركن التوجيه العقيد رفيق حيدره الذي رحب فيها بالحاضرين واشاد بدور منتسبي الحزام الامني ردفان علی تضحياتهم وبطولاتهم الذين يسطرونها لخدمة وطنهم المعطاء.

ثم القی القيادي في الحراك الجنوبي السفير قاسم عسكر جبران كلمة شكر في مستهلها العقيد مختار النوبي علی دوره القيادي المميز ثم تطرق في محاضرته الی الصمود الاسطوري الذي حققته المقاومة الجنوبية المؤلفة من شباب الوطن في مختلف الجبهات كدور ريادي ووازع وطني استشعره الابطال من شباب الوطن، وقدم في آخر محاضرته خالص الشكر نيابة عن شعب الجنوب لدول التحالف العربي علی ماقدموه من جهود جبارة تصب في مصلحة نصرة الحق.

وقدم الدكتور حسين العاقل شرح جرافيكي مجسم علی شاسة عرض شرحات للثروات التي يمتلكها شعب الجنوب في مختلف مناطقه والتي تكفل العيش برفاه لكافة افراد الشعب وكيف كان الاحتلال اليمني يستغلها لمصالحه الخاصة وحرمان ابناء الجنوب من ابسط استحقاقاتهم.

ثم اختتم الامسية الشيخ احمد الهباب في كلمة حث فيها الحاضرون من نظرة دينية ضرورة انتزاع الحقوق وعدم الرضوخ للاستبداد ووجوب التضحية في سبيل استعادة الوطن.